ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في الميادين وفي حي العرفي بمدينة دير الزور

وسّع الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من نطاق سيطرتهم على عدد من النقاط الاسترتيجية شرق نهر الفرات ومحيط مدينة الميادين، لتحرير المدينة من تنظيم “داعش” بشكلٍ كامل.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر إن “وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة نفذت عمليات نوعيّة على مواقع تنظيم “داعش” باتجاه قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين وسيطرت على عدد من هذه المواقع بعد القضاء على العشرات من مسلحي “داعش” وتدمير عربة مفخخة وعدد من الآليات المزودة برشاشاتٍ ثقيلة”.

وأضاف المصدر أن “الجيش العربي السوري أحكم السيطرة على قرية البلعوم ودوار البلعوم عند المدخل الغربي للمدينة، وتمت السيطرة أيضاً على حي البلوط وأجزاء من حي الصناعة وصولاً لمدرسة الصناعة”.

وعن العمليات شرق نهر الفرات، أوضح المصدر أن “الجيش العربي السوري يتابع تقدمه على محور حطلة، حيث حقق تقدماً ملحوظاً بسيطرته على نقاط مهمة باتجاه جسر السياسية، وذلك من أجل تطويق تنظيم “داعش” في أحياء مدينة ديرالزور ومنعهم من الفرار خارج المدينة”.

وأكمل المصدر أن “سلاح الجو السوري – الروسي نفذا سلسلة غارات جوية على تحصينات و تجمعات ومقرات تنظيم “داعش” في مدينتي الميادين والموحسن وقرى الطيبة وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل وبادية خشام وحطلة والصالحية والحسينية والجنينة وحويجة صكر وأحياء العمال والعرفي والصناعة بمدينة دير الزور”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش العربي السوري تمكنت من التقدم في حي العرفي بمدينة ديرالزور والسيطرة على كتلتين من الأبنية بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” استُخدِمَت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة”.

يذكر أن الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة، وسّع من نطاق سيطرته على اتجاه حطلة شمال شرق ديرالزور، بالتزامن مع قيام مروحيات الجيش العربي السوري بإلقاء منشورات ورقية على كامل قرى ريف دير الزور الشرقي دعت من خلالها المدنيين للابتعاد عن مقرات تنظيم “داعش”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق