محليات

زيادة قريبة في القدرة الاستيعابية لمشفى الباسل في حمص

قال الدكتور ناصر ادريس مدير مشفى الباسل في كرم اللوز لتلفزيون الخبر أن “مديرية صحة حمص تسعى لزيادة عدد الاسرة في المشفى في الوقت القريب وذلك للتمكن من تلبية ضغط المراجعين”.

وأضاف الدكتور ادريس أن “المشفى قدم 88065 خدمة طبية للمواطنين خلال شهر ايلول لعام 2017 منها 17230 خدمة في قسم الاسعاف”.

وبين الدكتور ادريس أن “كادر المشفى يعاني من ضغط كبير، حيث تجاوز عدد المراجعين للمشفى 55 ألف مواطن شهريا، نظراً لأن المشفى يمتلك كادر طبي وفني متنوع ولديه خبرة طويلة في العمل”.

وعن امكانيات المشفى مقارنة بعدد المراجعين، قال الدكتور ناصر ادريس أن “نسبة اشغال الاسرة في الأقسام تتجاوز 100% كون السرير يستخدم من قبل أكثر من مريض في اليوم الواحد مع مراعاة الوضع الصحي لكل مريض”، مضيفاً أن “مديرية صحة حمص بصدد زيادة عدد الأسرة في المشفى لتلبية ضغط المراجعين”.

بدوره، أوضح رئيس قسم العمليات الدكتور حبيب النقري أن “عدد العمليات الجراحية يتجاوز 500 عملية شهرياً رغم ضعف الامكانات وقدم الأدوات الجراحية”.

وأضاف الدكتور حبيب النقري “علينا كأطباء أن نعذر الدولة في سنوات الحرب ومن يريد العمل يستطيع الجراحة بـ “قرن الماعز” فالضائقة المادية للمواطنين وظروف الحرب تجبرنا ان نعمل أكثر وبالادوات المتاحة”، بحسب تعبيره.

وتشمل عيادات المشفى معظم الاختصاصات الطبية من عيادة للأطفال وتنظيم الأسرة والنسائية ورعاية الحوامل والعيادات الداخلية كافة والجلدية والأسنان والجراحة العامة كالجراحة الوعائية والقلبية والعظمية والبولية والفكية والداخلية والقيصرية.

ويمتلك المشفى أحدث جهاز طبقي محوري موجود في حمص حيث يقدم اكثر من 1000 خدمة تصوير شهرياً، إضافة الى توفر كافة أنواع التصوير في قسم الأشعة، ايكو، ماموغراف، أشعة.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق