فلاش

استجابةً لشكاوى الأهالي.. مجلس مدينة الحسكة يباشر عملية إصلاح مشكلة انسداد “المطرية” وسط المدينة

قام مجلس مدينة الحسكة بالبدء بعملية إصلاح مشكلة انسداد “المطرية” في تقاطع شارعي أنطاكية ويوسف العظمة، أمام جامع النوري وسط مدينة الحسكة، وذلك استجابةً لشكاوى الأهالي التي نشرت عبر تلفزيون الخبر.

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر بأنه “فور نشر شكوى أهالي المنازل والمحال التجارية الواقعة في المنطقة المذكورة، وجهنا ورش الصيانة في المجلس لإصلاح المشكلة فوراً”.

وكان أهالي تقاطع شارعي أنطاكية و يوسف العظمة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من انسداد “المطرية” منذ فترة طويلة، الأمر الذي أدى لانتشار الرواح الكريهة والمياه الآسنة.

وفي سياق متصل، استجاب رئيس المجلس أيضاً لشكوى أهالي حيي العسكري وغويران شرقي ومساكن الشرطة العسكرية حول مشكلة حرق أكوام القمامة في مكب القمامة المؤقت بجانب سوق الهال.

وبين العفين أنه “تم توجيه إنذار إلى المتعهد الخاص بترحيل القمامة بالكتاب رقم /1692/ تاريخ 10 – 10 – 2017م ، وذلك بسبب عدم ترحيل القمامة من المكب المؤقت ( سوق الهال )”.

وكان رد المتعهد، بحسب رئيس مجلس مدينة الحسكة، بأن “وحدات الحماية الكردية ” “تمنعه من ترحيل القمامة إلى المكب الرئيسي ( على طريق ابيض ) وذلك من تاريخ 24/9/2017م ولغاية الآن”.

يذكر أن تراكم القمامة في المكب المؤقت في سوق الهال يؤدي إلى انتشار الرواح الكريهة والحشرات الضارة ، إضافة إلى الدخان الكثيف الناتج عن حرق القمامة و التي يتهم الأهالي فيها ” المتعهد الخاص ” و الأخير و مجلس المدينة يتهمون ” الأطفال النباشين ” بهذا الفعل .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق