محليات

فرز المهندسين لعام 2015-2016 قيد الاستكمال

ذكر مدير التنمية الإدارية في رئاسة مجلس الوزراء لؤي البني أن الحكومة ستقوم قريبا بفرز المهندسين من خريجي الدورة الأولى والثانية والتكميلية لعام 2015- 2016.

وأضاف البني أنه “يتم الآن العمل على استكمال إجراءات فرزهم وبانتظار استكمال استمارات وقرارات التخرج من جامعة الفرات”.
وأشار البني إلى أن “خريجي العام 2016- 2017 سيتم فرزهم في العام القادم وفق احتياجات الجهات العامة من المهندسين لعام 2018”.

وفيما يخص الخريجين بمعدل أقل من 60 بالمئة عندما كان حد النجاح بالمادة 50، أوضح البني أنه “سيعرض الموضوع في جلسة مجلس الوزراء لمناقشة الموضوع واتخاذ القرار المناسب لمعالجة أوضاع هؤلاء المهندسين في السنوات السابقة ولم يتم فرزهم آنذاك”.

وبالنسبة للمهندسين المتأخرين عن تقديم طلباتهم لسبب ما والمتقدمين بطلبات استثناء من شرط المدة، أكد مدير التنمية الإدارية أنه “يتم الآن دراسة طلباتهم كل حالة على حدة وتجميعها تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب بشأنها”.

فيما يخص مهندسي التعليم المفتوح، بين مدير التنمية الإدارية في مجلس الوزراء أنه “صدر في عام 2014 موافقة رئيس مجلس الوزراء على استقبال طلبات المهندسين خريجي التعليم المفتوح ليتم فرزهم على الجهات العامة بحيث تكون نسبة المهندسين خريجي التعليم المفتوح 5% من مجمل المهندسين المفرزين حسب الأولوية من الأقدم للأحدث”، مضيفاً إنه “من المتوقع أن يشمل الفرز الحالي المهندسين خريجي التعليم المفتوح للعام 2011- 2012- 2013 بشكل كامل”.

يذكر أن الحكومة تعمل حاليا على فرز آلاف المهندسين الخريجين واستيعابهم في مختلف دوائر الدولة والاستفادة من خبرتهم في الجوانب العملية، وذلك بحسب البني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى