محليات

الصحة تطلق حملة التلقيح الثالثة لهذا العام ضد شلل الأطفال

تطلق وزارة الصحة الأحد 11 تشرين الاول، حملة التلقيح الوطنية الثالثة هذا العام ضد شلل الأطفال لمدة أسبوع وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

و أوضح مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي، بحسب “سانا” أن “المديرية اتخذت استعداداتها لتنفيذ الحملة عبر 39 مركزاً صحياً إضافة لنحو 184 فريقاً جوالاً و15 مركز إقامة مؤقتة و290 روضة أطفال.

وأكد مدير الصحة “تأمين نحو 350 ألف جرعة لقاح وكل مستلزمات الحملة من أجل تغطية التجمعات السكنية كافة والمناطق صعبة الوصول مع التركيز على عمل الفرق الجوالة وتنقلها من منزل إلى منزل مبينا أن عدد العناصر التي ستشارك في الحملة يبلغ 734 عنصراً”.

وفي حلب أكد مدير الصحة الدكتور زياد الحاج طه “اتخاذ كل الاستعدادات لإنجاز الحملة والوصول لأكثر من 337 ألف طفل وطفلة من خلال المراكز الصحية والفرق الجوالة وبمشاركة 750 عاملاً صحياً”.

يذكر أن هذه الحملة هي الثالثة خلال العام الجاري والثالثة والعشرون ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 عقب ظهور حالات شلل أطفال في سوريا بعد أن أعلنت خلوها منه عام 1995 وتمكنت الوزارة عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل مجددا حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى