اخبار العالم

“ يا دوبو يعرف يفك الخط “ .. الملك السعودي يحصل على رابع شهادة دكتوراه

تلقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود رابع شهادة دكتوراه له، على الرغم من أنه “ يا دوبو يعرف يفك الخط “ .

وقام الملك السعودي، يوم السبت، بزيارة إلى معهد العلاقات الدولية في موسكو، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى روسيا، والتي حصل فيها على رابع دكتوراه له.

وبحسب وسائل إعلام روسية ، فإنه “أثناء هذه الزيارة ستتم مراسم منح الملك سلمان شهادة دكتوراه فخرية من المعهد، ويشارك في المراسم رئيس المعهد أناطولي توركونوف ووزيرة التعليم والعلم الروسية أولغا فاسيلييفا.

يذكر أن شهادات الدكتوراه الثلاث التي تقلدها الملك سلمان من قبل كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب ، نعم بالاداب ، عام 2008 من جامعة “أم القرى” في مدينة مكة، وذلك “تقديراً وعرفاناً لدوره الكبير في الآداب”!!.

ولدى الملك سلمان دكتوراه فخرية في تاريخ الدولة السعودية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عام 2011، وذلك “لما له من جهود وعطاءات متميزة في الحفاظ على التاريخ السعودي، ورصد فعالياته المختلفة في شتى المجالات”.

كما نال الملك السعودي عام 2010 الدكتوراه الفخرية من الجامعة الملكية الإسلامية في دلهي في الهند وذلك “تقديراً لجهوده الإنسانية الخيرية والتزامه بدعم التعليم وتميزه كرجل دولة مشهود له عالمياً، وذلك أثناء زيارته الرسمية للهند”.

يشار إلى أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، من مواليد 1935، وتسلم الحكم في كانون ثاني من عام 2015، ويعرف عنه أنه تعلم القراءة بوقت متأخر ، وهو السبب الذي يدفعه للتأتأة أثناء قراءته التي يجبر عليها في المناسبات .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق