طافشين

تركيا تعلن رسمياً عن عدد اللاجئين السوريين على أراضيها

أعلنت وزارة الداخلية التركية رسمياً عن تجاوز عدد اللاجئين السوريين على أراضيها ثلاثة ملايين و200 ألف لاجئ، وفق آخر البيانات المحدثة.

وجاءت الإحصائية على لسان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الذي أكد أن اللاجئين السوريين زاد عددهم عن ثلاثة ملايين و200 ألف لاجئ، وذلك أثناء استضافته في اجتماع المحررين بوكالة “الأناضول”.

وأوضح صويلو إن “بين اللاجئين السوريين 330 ألف و744 لاجئاً يقيمون في مخيمات اللجوء التي أنشأتها تركيا على الحدود التركية السورية”.

وأشارت آخر إحصائية صادرة عن “إدارة الكوارث والطوارئ” التركية، في حزيران الماضي، إلى “تجاوز عدد السوريين في تركيا حاجز الثلاثة ملايين، إلا أنها لم تحدد العدد بدقة”.

واحتلت اسطنبول المرتبة الأولى بـ 484 ألفاً و810 سوري، لتأتي ولاية شانلي أورفة في المرتبة الثانية بـ 425 ألفاً و542، تتبعها هاتاي وغازي عنتاب وأضنة.

وأصبحت تركيا التي تمتلك حدود برية مع سوريا بطول أكثر من 800 كم، معبراً حيوياً لعمليات اللجوء والهجرة غير الشرعية نحو أوروبا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، عن طريق شواطئها في بحر إيجة والبحر المتوسط، كما أنها تعد أكبر معبر لتهريب المقاتلين والمسلحين والسلاح لداخل الأراضي السورية.

وكانت تركيا التي تدعم عدة تنظيمات متشددة تقاتل ضد الجيش العربي السوري، فرضت تأشيرات دخول على السوريين بقرار من حكومتها في كانون الثاني 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق