موجوعين

قرية باب عبد الله بريف اللاذقية تشتكي من الإهمال ونقص الخدمات… والمشكلة أصبحت على طاولة المحافظ

اشتكى عدد من أهالي قرية باب عبد الله التابعة لناحية صلنفة في محافظة اللاذقية، والواقعة على طريق صلنفة سلمى، الإهمال الشديد لقريتهم، من ناحية عدم توزيع المعونات والمساعدات ونقص مياه الشرب، و انقطاع شبكة الانترنت.

وقام تلفزيون الخبر بنقل الشكوى التي وردت إلى بريد الصفحة الرسمية لتلفزيون الخبر إلى محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم ، حيث تتم متابعتها .

و أكد مصدر مسؤول في المحافظة أن “مشكلة قرية باب عبد الله أصبحت على طاولة محافظ اللاذقية، وسيتم العمل على حلها”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر “محافظة اللاذقية بمساواتهم بغيرهم من القرى، وتوزيع الرشاشات، ومستلزمات الري بالتنقيط، ومعدات تخليل التفاح، والغنم، والدجاج وغيرها من المعونات الغذائية”.

وأكد المشتكون أن “قرية باب عبد الله معزولة تماماً عن شبكة الانترنت، وذلك بسبب بعدها عن مركز هاتف صلنفة، وبالتالي لا يستطيع سكان هذه القرية الاتصال عبر الشبكة، خاصة بعد أن أصبح الانترنت ضرورة ملحّة تدخل في حياتهم اليومية”.

وبيّن المشتكون أن “قرية باب عبد الله تعاني من انقطاع المياه عدة أيام متتالية، مع أن القرية جبلية وكثيرة الأمطار ومياه أمطارها تذهب هدراً الى البحر”.

وأضاف المشتكون أنه “تم اتخاذ عدة قرارات بتركيب ثلاث سدات مائية، لكنها بقيت قرارات على الورق، ومازال سكان هذه القرية يعانون نقص مياه الشرب، رغم طبيعتها الجبلية الساحرة”.

وطالب المشتكون بمعرفة سبب تقنين المياه، مع العلم أن “القرية من أهم قرى الاصطياف في محافظة اللاذقية، و بلغ عدد المصطافين والسياح فيها سابقاً حوالي عشرة آلاف سائح، ولم تكن المياه تقطع ولا حتى ساعة واحدة”.

وتعرضت قرية باب عبد الله خلال سنوات الحرب للعديد من الهجمات من قبل المجموعات المسلحة المتمركزة بريف اللاذقية الشمالي، وقدمت الشهداء دفاعاً عن ترابها.

يذكر أن قرية باب عبد الله، قرية تقع في ناحية صلنفة، التابعة لمنطقة الحفّة، في محافظة اللاذقية، ويبلغ عدد سكانها 398 نسمة حسب احصائيات 2004، وهي من أجمل قرى محافظة اللاذقية وذات طبيعة جبلة جميلة، جعلتها من أجمل أماكن السياحة والاصطياف في المحافظة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى