رياضة

رئيس فرع الاتحاد الرياضي لتلفزيون الخبر : استاد حلب الدولي سيعود للعمل قريباً

أكد رئيس فرع الاتحاد الرياضي في حلب أحمد منصور لتلفزيون الخبر أن “استاد حلب الدولي في حي الحمدانية سيعود للعمل واحتضان المباريات بعد الانتهاء من عملية تأهيله”، مشيراً إلى أن “دراسة مشروع تأهيل الملعب بدأت ونحن بانتظار انتهائها للمباشرة بعملية التأهيل”.

وأوضح منصور أن “مجلس الوزراء كان وافق على طلب الاتحاد الرياضي لإعادة تأهيل ملعب حلب الدولي، الذي يعتبر أحد أهم الملاعب في الشرق الأوسط، وبدأنا عملية دراسة المشروع وكلفته وإحصاء الأضرار الموجودة”.

وبين منصور أن “الأضرار الظاهرة في الملعب هي بالعشب وبعض الأماكن في المدرجات، بالإضافة إلى مظلات الملعب التي كانت مصدات للقذائف التي استهدفت الملعب من قبل المسلحين”.

وكشف منصور أن “المشكلة الأكبر هي بالمياه الموجودة أسفل الملعب بالمستودعات وفي المرافق، حيث تعرضت الشبكة المائية أيضاً لأضرار خلال الحرب، ومن المتوقع الانتهاء من دراسة المشروع والبدء بالعمل قريباً”.

ولفت منصور إلى أن “مضمار الملعب الذي شهد له رئيس الاتحاد الآسيوي بأنه أحد أفضل المضامير، تعرض أيضاً لعدة أضرار في حجره”، مضيفاً أن “الأضرار الكبرى هي بعشب الملعب الذي يحتاج لتغيير بالكامل”.

ويعتبر استاد حلب الدولي من أهم الملاعب الذي أقيم بمواصفات عالمية، ويتسع لاستقبال ٧٥ ألف متفرج نظريا، وكان شهد الملعب العديد من المباريات المهمة على المستوى الوطني والآسيوي.

وكانت أثيرت الكثير من الإشكالات بعد إنشاء الستاد حيث تحدثت تقارير عن أن عدد الكراسي الفعلي للملعب هو ٥٧ ألف كرسي .

وتوقف عمل الملعب بعد أشهر من بداية الحرب في مدينة حلب، وذلك كون منطقته (أوتستراد الحمدانية) قريبة من مناطق سيطرة المسلحين المتشددين المتواجدين في أحياء صلاح الدين وسيف الدولة والراموسة والزبدية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى