فلاش

شكاوٍ من تلوّث مياه الشرب بالأتربة والحشائش في اللاذقية … والمؤسسة العامة لمياه الشرب تنفي

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية أحياء سقوبين، وجب حسن، وشارع 8 آذار من عدم نظافة مياه الشرب الواصلة إلى منازلهم.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “مياه الشرب تصلهم ملوّثة بالحشائش والأتربة وحبات الرمل الصغيرة، وبعضها الآخر يصل ملوث بالمازوت” حسب قولهم.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية بحل مشكلتهم، وتنظيف مياه الشرب من الحشائش والأتربة والمازوت.

بدوره قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة إن “المؤسسة حريصة حرصاً تاماً على إرسال مياه شرب نظيفة ونقية لجميع المواطنين”.

وأكد دويبة لتلفزيون الخبر أن “كل ما يتم تداوله عن وجود حشائش وأتربة أو مازوت في مياه الشرب غير صحيح جملةً وتفصيلاً”.

وأوضح دويبة أن “أي مواطن تصله مياه غير نظيفة أو ملوّثة عليه الاتصال مباشرة، و تقديم اسمه الكامل ومكان إقامته، وسوف يقوم عمّال المؤسسة بحل مشكلته بشكل فوري، والذهاب إلى منزله والتأكد من نظافة مياه الشرب”.

وبيّن دويبة أن “نشر أكاذيب ومعلومات غير دقيقة عن مياه الشرب يهدد المحافظة بأكملها، في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية”.

وأكمل دويبة “ما يتم تداوله عن وجود مازوت في مياه الشرب، غير صحيح وغير دقيق ولا يمكن أن تصل مياه الشرب لمنزل أي مواطن ملوّثة بالمازوت”.

وأضاف دويبة أن “منطقة سقوبين تتغذى من مصدر مختلف عن منطقة 8 آذار، وهذا يدل على عدم دقة المعلومة، حيث أن منطقة سقوبين تتغذى من الجنديرية والصفصاف، بينما شارع 8 آذار يتغذى من السن، ويجب على المواطنين التعاون مع المؤسسة وعدم نشر أخبار منقولة”.

ولفت دويبة أنه “من الممكن نتيجة عطل ما، أن تحتوي مياه الشرب على بعض الأتربة الصغيرة، ويتم حل هذه المشكلة بشكل فوري من قبل عمال المؤسسة عند الشكوى، أما وصول المياه ملوثة بالمازوت والحشائش غير صحيح مطلقاً”.

وأشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية إلى أن “أي مواطن يستطيع الشكوى عبر الاتصال على أرقام المؤسسة، رقم الشكاوى 114 ورقم الإدارة المباشر 444900، وسيكون عمّال الشركة بانتظار أي شكوى لمعالجتها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى