محليات

اجتماع في الحسكة لبحث شكاوي المواطنين عن السفر الجوي

قال محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى لتلفزيون الخبر انه “طالب من شركات الطيران العامة والخاصة في المحافظة الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل وزارة النقل لنقل المواطنين من الحسكة إلى دمشق و اللاذقية وعدم استغلالهم تحت طائلة المحاسبة”.

وشدد المحافظ على “ضرورة تفعيل الرقابة على مكاتب حجز الطيران العامة و الخاصة بمدينتي الحسكة و القامشلي من خلال التواصل مع الناس وسؤالهم عن المبالغ التي تم دفعها للمكتب وأيضا في صالة المطار”.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مدراء مكاتب الشركة السورية للطيران بالحسكة والقامشلي ومدير مكتب شركة “أجنحة الشام” ومدير مكتب شركة “فلاي داماس”، الذي جاء بعد تسجيل عدد كبير من الشكاوي من قبل المواطنين بوجود حالات سمسرة وفرض مبالغ كبيرة تفوق التسعيرة المعتمدة.

ودعا المحافظ الحضور إلى “بذل كافة الجهود لوضع حد لهذه التجاوزات وعدم استغلال حاجة المواطنين للسفر خصوصا المرضى وكبار السن و العسكريين و الموظفين في الدولة و الطلبة الجامعيين”.

وأشار الحضور إلى ان “الحل الوحيد لمشكلة الازدحام على مكاتب الطيران هو الطلب من الجهات المركزية في دمشق بالموافقة على ترخيص شركات نقل جوي أخرى وزيادة رحلات السورية للطيران إلى ومن مطار القامشلي”.

وأضاف الحضور “في الوقت نفسه أن هناك مقاعد خاصة لرجال الأعمال تسعيرتها 38 ألف ل. س للمقعد الواحد في شركتي “أجنحة الشام” و”فلاي داماس” في الحالات الاضطرارية وحالات الزحمة يلجأ المواطن لحجز هذه المقاعد بهذا السعر”.

وتشهد مكاتب شركات الطيران في مدينة الحسكة والقامشلى إقبالا كبيرا من المواطنين لكون تسعيرة النقل البري إلى دمشق متقاربة مع أسعار النقل جوا حاليا خصوصا بعد إعادة افتتاح طريق الحسكة – حلب الدولي.

يذكر أن عدد كبير من أهالي محافظة الحسكة اشتكوا سابقا عبر تلفزيون الخبر ارتفاع أجور بطاقات الرحلات الجوية عبر الشركات الخاصة من خلال دفعهم مبالغ كبيرة وصلت لـ 70 و 60 ألف ل.س للبطاقة الواحدة، مع انتشار ظاهرة السمسرة و استغلال ظروف المسافرين.

يشار إلى أن طائرات النقل العسكري “اليوشن” تعمل يوميا على نقل المسافرين المدنيين والعسكريين من مطار القامشلي إلى مطار دمشق بمقدار رحلة يومية وبسعر 10 آلاف للراكب المدني، وبشكل مجاني للعسكري و ذوي الشهداء، حيث كان له دور كبير في تخفيف المعاناة للناس خصوصا المرضى و الطلاب الجامعين.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق