محليات

دورات صحية متخصصة في مجال الإسعاف و الطوارئ بالقامشلي

تستمر وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتنفيذ ثلاث دورات طبية للعاملين في مجال الصحة بمحافظة الحسكة من المشافي العامة والجمعيات الخيرية في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني والتي تستمر لعدة أيام قادمة.

وقال مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حساية لتلفزيون الخبر إن “الدورات الثلاث المقامة حالياً هي الدورة الأولى التعامل مع السموم والمواد المضرة الكيمائية والتي بدأت من 19 شهر الجاري و انتهت بـ 22 منه بمشاركة 35 مشارك”.

وتابع حساية “الدورة الثانية هي الإسعاف الأولي و دعم الحياة الأساسي والتي بدأت في 23 شهر الحالي، و تنتهي في الـ 25 منه، و الدورة الثالثة هي تدبير الرضوض الإسعافية والتي ستبدأ بــ 26 الشهر و تنتهي بـ 28 منه”.

وبين مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة أن “عدد المشاركين في الدورات الثلاثة بلغ 105 من العاملين في المؤسسات الصحية بمحافظة الحسكة إضافة للمتطوعين من عدد من الجمعيات الخيرية و الأهلية بمدينة القامشلي”.

وأوضح حساية أن “المدربين في الدورات الثلاثة هم من أعضاء مجلس الإنعاش السوري المتخصص بهذه الحالات ومنهم الدكتور فؤاد سليمان، إضافة للمدرب التمريضي المختص في وزارة الصحة أيهم سمرة”.

يذكر أن الهدف من هذه الدورات الصحية المتخصصة التي تقيمها وزارة الصحة السورية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية هو رفع سوية العاملين في المجال الصحي ضمن منظومة الإسعاف و الطوارئ خصوصاً في حالات الطوارئ و الإسعاف و التعامل مع حالات التسمم الكيميائي و الرضوض و الكسور في ظل ما تعيشه سوريا من حرب، بحسب حساية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى