رياضة

منتخب الفروسية لقفز الحواجز يكتفي ببرونزية آسيا .. والفارس زنداقي أكمل البطولة مصاباً

اكتفى منتخبنا لفروسية قفز الحواجز بتحقيق برونزية دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد.

ومثل سوريا في الدورة أربعة فرسان هم مصطفى زنداقي، الذي أكمل البطولة رغم إصابته، وأحمد حمشو و عمر حمشو بطل الجمهورية، و محمد جوبراني بطل الوفاء.

وفي مباراة الفرق التي خاض منافساتها جميع فرسان المنتخب، والتي كانت عبارة عن شوطين غير متماثلين وكل فريق مشارك فيها يتألف من أربعة فرسان، وبعد اجتياز شوطي المباراة، تأخذ لجنة التحكيم أفضل ثلاثة نتائج من الأربعة و تحدد المراكز الأولى.

وشارك الفارس مصطفى زنداقي على الجواد “WASABI ” والفارس أحمد حمشو على الجواد “OLA V ” و الفارس عمر حمشو على الجواد “AL MURTAJIZ “، و الفارس محمد جوبراني على الجواد” ETOS HBC”، حيث فصلت المنتخب أربعة أخطاء عن حصوله على الذهبية ليكتفي ببرونزية البطولة.

و في مباراة الفردي التي كانت عبارة عن شوط أصلي و جولة تمايز يتأهل لها الفرسان الذين لم يرتكبوا أخطاء، جاءت النتائج مفاجئة وبعكس جميع التوقعات، حيث غابت جميع الأسماء اللامعة والمصنفة عالمياً عن منصات التتويج، فيما حلّ حمشو المعقود عليه الأمل سادساً.

يذكر أن فرسان المنتخب كانوا شاركوا في عدة بطولات استعدادية وكان آخرها بطولة “تيم سبيرت” الاحترافية في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى