محليات

رغم انخفاض سعر الفروج .. أسعار الشاورما و البروستد “لساتها بالعلالي” في الحسكة

برغم انخفاض أسعار كيلو الفروج في أسواق مدينة الحسكة، والتي سجلت 600 ل.س للكيلو الواحد، بعد أن وصلت أسعاره في أوقات سابقة إلى 1250 ل.س للكيلو الواحد، مازالت أسعار الشاورما والفروج البروستد والمسحب في المطاعم الخاصة بـ “العلالي”.

وبينت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر أن “سعر صندويشة الشاورما العادية هو 300 ل.س، و الدبل 400 ل.س، وأن لحم الفروج المستخدم هو من نوع “التركي المجمد”، في حين سجل فروج البروستد الواحد ذو الوزن الأقل من كيلو غرام 3000 ل.س”.

وأضافت المصادر الأهلية أن “أسواق ومطاعم مدينة الحسكة تعاني من غياب شبه كامل للرقابة بكافة أنواعها لذلك يقوم أصحاب المطاعم بالتحكم بالأسعار وبنوعية اللحوم والفروج المباعة، رغم انخفاض أسعار اللحوم الحمراء والفروج الحي إلى مستويات جيدة جداً خصوصاً بعد إعادة افتتاح الطريق الدولي حلب – الحسكة منذ شهرين من الآن”.

يذكر أن أصحاب محال بيع الفروج يقومون بالبيع بأسعار متفاوتة ومختلفة فهناك من يبيع الكليو بـ 625 ل.س، ومنهم من يبيعه بـ 650 ل.س، بحسب المصادر، فيما كانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة قامت بتحديد سعر بيع كيلو الفروج الحي بسعر 600 ل.س.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى