ميداني

هجوم فاشل لـ “جبهة النصرة” على جبهة السطحيات غربي مدينة سلمية

تصدت قوات الجيش العربي السوري و قوات الدفاع الوطني لمحاولة تسلل قامت بها عناصر تابعة لـ “جبهة النصرة” على جبهة السطحيات غربي مدينة السلمية.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في سلمية أن “عناصر من “جبهة النصرة حاولت التسلل ليل الخميس باتجاه نقاط الجيش العربي السوري والدفاع الوطني المتواجدة على جبهة السطحيات وقامت بمحاولة للالتفاف حول النقاط”.

وأضاف المراسل أنه “وبعد عدة ساعات من الاشتباك القريب تمكنت قوات الجيش العربي السوري والدفاع الوطني من صد الهجوم وقتل العشرات من عناصر “جبهة النصرة”، بمساندة من سلاح المدفعية وضربات سلاح الطيران السوري والروسي”.

و قال مصدر عسكري من سلمية لتلفزيون الخبر أنه “تم تدمير عربة وعدد من الآليات للمسلحين إضافة إلى قتل العشرات منهم أثناء الاشتباكات القريبة في محيط النقاط ونتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية على تجمعاتهم ومقراتهم في قرى عيدون والدلاك وبريغيت وتلول الحمر”.

وأضاف المصدر أن “عدة تنظيمات متشددة من ريف حماه الجنوبي وريف حمص الشمالي اتحدت لشن الهجوم على المنطقة وكان هدفهم الأساسي السيطرة على نقطة تل السطحيات الاستراتيجية والنقاط المجاورة لها مما يشكل تهديداً حقيقياً لمدينة سلمية ولطريق حماه – سلمية – حمص”.

يذكر أن هذه الهزيمة تعتبر الهزيمة الثانية لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الموالية لها التي تتلقاها خلال ثلاثة أيام على جبهات محافظة حماة، بعد فشلها في الهجوم على مناطق في ريف حماة الشمالي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – سلمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى