فلاش

مطالب أهلية بإقالة رئيس بلدية أم العمد بريف حمص

طالب أهالي قرية الشوكتلية التابعة لبلدية أم العمد بريف حمص الشمالي الشرقي بإقالة رئيس بلدية أم العمد حسين خاسكي بسبب “فساده وقلة أمانته”، بحسب وصفهم.

ورفعت الفعاليات الشعبية والرسمية في قرية الشوكتلية معروضاً، حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، موجهاً إلى محافظ حمص، لتشكيل لجنة تحقيق بسبب تجاوزات رئيس البلدية حسين خاسكي.

وكشف الأهالي في معروضهم “محاولة رئيس البلدية تحويل جزء من الاعتماد المخصص لمشروع الصرف الصحي في قرية الشوكتلية ومد خط صرف صحي مخالف للمواطن إبراهيم عابدة والذي يسكن خارج المخطط التنظيمي في قرية أم العمد المجاورة، والتي هي بالاصل مخدمة بشبكة صرف صحي وطرقاتها معبدة”.

وأضاف الأهالي أنهم “أوقفوا عملية مد خط الصرف الصحي في القرية المجاورة، وطالبوا باستكمال العمل في قريتهم والتي تعاني من انعدام الخدمات الأساسية”.

وأوضح الأهالي أن “رئيس البلدية خاسكي توقف عن إزالة القمامة من شوارع قرية الشوكتلية منذ عدة أشهر بذريعة أن هناك مشروع للصرف الصحي”.

وبين الأهالي أن القائمين على مشروع الصرف الصحي :يقومون بحفر كل شارع على حدى و مد “القساطل” وردم الحفر قبل الانتقال الى الشارع الآخر”، معتبرين قيامه بهذا الفعل كمعاقبة جماعية لهم بسبب رفضهم تحويل جزء من مشروع قريتهم إلى قرية أخرى”.

وفي سياق متصل، وجهت اللجنة الأهلية الخاصة ببرنامج مشروعي التابع للأمانة السورية للتنمية كتاباً آخراً إلى محافظ حمص طلال البرازي اشتكت فيه “قيام رئيس البلدية المذكور حسين خاسكي بطردهم من مقر البلدية بسبب مطالبتهم له بإزالة القمامة من شوارع قرية الشوكتلية”.

ورد على رئيس برنامج مشروعي الحقوقي نضال اليوسف “روح بلط البحر والي مافيك تعملو بايدك اعملو برجلك”، بحسب اللجنة الأهلية.

يذكر أن رؤساء بعض البلديات بريف حمص يتجاوزون صلاحياتهم التي يحددها القانون ويقفون عائقاً أمام تخديم المواطنين بأدنى مستوى للخدمات وهذا مالاحظه رئيس الحكومة خلال جولته في بعض مناطق الريف الغربي لحمص.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى