سياسة

روسيا تدعو الولايات المتحدة و”المعارضة” السورية لعدم عرقلة تقدم الجيش العربي السوري

دعت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة وحلفاءها من “المعارضة” السورية إلى “عدم عرقلة عمليات قوات الجيش العربي السوري في حربها ضد الإرهاب”.

و أضافت الوزارة في بيان لها “كلما اقتربت نهاية “داعش” في سوريا، كلما بانت حقيقة من يقاتلهم على الأرض، وكذلك حقيقة من يلعب دوراً تمثيلياً فقط”.

وجاء في البيان الذي تلاه المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أنه “ولذلك إذا كان “التحالف الدولي” وبقيادة واشنطن لا يرغب في قتال الإرهابيين في سوريا، فعلى الأقل عليهم أن لا يعرقلوا عمل من يحارب الإرهاب بشكل متواصل وفعّال”.

وفي سياق متصل، أكد كوناشينكوف، أن “قيام قوات “المعارضة” السورية المدعومة من قبل الولايات المتحدة بفتح المياه من السدود على نهر الفرات، سيؤدي إلى إعاقة تقدم قوات الجيش العربي السوري في عملياتها ضد الإرهاب في محيط محافظة دير الزور”.

و أضاف اللواء الروسي، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، أنه “خلال أربع وعشرين ساعة ظهرت مشاكل في مستوى المياه بنهر الفرات.. فعندما بدأت قوات الجيش العربي السوري بمحاولة عبور النهر، ارتفع منسوب المياه وبشكل مفاجيء، كما و زادت سرعة التيار إلى الضعف ولغاية مترين بالثانية”.

وأضاف كوناشينكوف “مع عدم وجود أمطار، فإن التفسير الوحيد لهذه الحالة هو إطلاق المياه يدوياً من السدود في المناطق العليا من نهر الفرات والتي تخضع لسيطرة القوات المعارضة المسنودة من قبل التحالف الدولي”.

يذكر أن قوات الجيش العربي السوري تتقدم في ريف دير الزور الشمالي والشرقي، وذلك بعد أن فكت سابقاً الحصار عن الأحياء الشرقية والغربية ومطار دير الزور العسكري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى