محليات

محافظة حلب: أولوية توزيع المازوت المنزلي لذوي الشهداء وللمنازل التي لم تحصل على مخصصاتها العام الفائت

قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب بيرقدار رشيد لتلفزيون الخبر إن “الأولوية بتوزيع المازوت المنزلي في المدينةستكون لذوي الشهداء والأهالي الذين لم يحصلوا على مخصصاتهم العام الماضي”.

ولفت رشيد إلى أن “هناك العديد من المناطق التي لم تتمكن من الحصول على مخصصاتها من المازوت المنزلي العام الفائت، ويتم استهداف تلك المناطق حالياً وإعطاءها الأولوية في التوزيع”.

وأوضح رشيد أن “توزيع المازوت المنزلي مستمر منذ 15 – 8 – 2017، ويشمل كافة أحياء المدينة، إلا أنه كان خفيفاً، لكن بعد تخفيف الكميات لمولدات الأمبيرات، أصبح التوزيع جيداً، وخلال أيام سيتم شمل كافة الأهالي في التوزيع”.

وبين رشيد أنه “تم رفد منازل ذوي الشهداء بحوالي 200 ألف ليتر حتى الآن، بالإضافة إلى حوالي مليوني ليتر لباقي الأهالي”.

وأشار رشيد إلى أن “كمية المخصصات الكاملة هي 400 ليتر، ويتم توزيع الدفعة الأولى بكمية 200 ليتر لكل منزل”.

وورد لتلفزيون الخبر عدة رسائل من أهالي أحياء السريان القديمة والفرقان وتجميل الفرقان، تطالب “بالإسراع في عملية توزيع المازوت المنزلي، وعدم نسيان مناطقهم، وعدم تكرار ما حصل العام الفائت حين لم يحصلوا على مخصصاتهم من المازوت، بسبب عدم كفاية الكميات”.

يذكر أن محافظة حلب أصدرت قراراً بتخفيض كميات المازوت الخاصة بمولدات الأمبيرات إلى النصف، وتحديد خمس ساعات تشغيل لها بسعر 20 ليرة سورية في الساعة، وذلك بعد التحسن الكبير لوضع التيار الكهربائي في المدينة، بعد تجهيز خط الـ 230 ك.ف، القادم من حماة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى