تعليم

جامعة حلب تمدد موعد التسجيل على المفاضلة الجامعية لحملة الشهادة الثانوية العلمية

مددت جامعة حلب موعد التسجيل في المفاضلة الجامعية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة – الفرع العلمي حتى تاريخ 20 – 9 – 2017، بعد أن كان مقرراً انتهاءه يوم الأحد 10 – 9 – 2017.

وأوضح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني لتلفزيون الخبر أن “تمديد فترة التسجيل هو لإتاحة الفرصة لكافة الطلاب من أجل التسجيل والتأكد من رغباتهم، وخصوصاً أن عدد الطلاب المسجلين يعتبر كبيراً”.

وبين أفيوني أن “عملية التسجيل للمفاضلة تتم بدون أي صعوبات أو مشاكل، والمراكز الـ 10 المحددة من قبل الجامعة تستقبل الطلاب يومياً، وتمتلئ في معظم الأوقات”.

وأشار أفيوني إلى أن “التسجيل في المفاضلة لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي والثانوية الشرعية مستمر كما هو حتى 28 الشهر الحالي”.

وكانت جامعة حلب حددت كل من كليات الزراعة والهندسة الكهربائية والميكانيك لتسجيل الطلاب من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي في المفاضلة الجامعية.

وبالنسبة لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي، فيمكن للطلاب التسجيل في كليات الهندسة المدنية وكلية الهندسة المعلوماتية.

وعينت مديرية شؤون الطلاب كمركز تسجيل لأبناء الهيئة التدريسية والأجانب والعرب وأبناء الأمهات السوريات، أما المكتبة المركزية فتم تحديدها كمركز لتسجيل الطلاب الراغبين بالتقدم على الكليات التي تحوي سنة تحضيرية.

ويستقبل مركز كلية الهندسة التقنية أيضاً طلاب شهادة الثانوية المهنية، كما حددت الجامعة كلية العلوم لتسجيل ذوي الشهداء ومنح الجامعات الخاصة، وكلية الطب البشري للمعوقين وغير السوريين ومفاضلة السوري غير المقيم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى