اقتصاد

رغم انخفاض أسعار الفروج سندويشة الشاورما مازالت بـ 500 ليرة

رغم الانخفاض الذي حققه سعر كيلو الفروج في أسواق اللاذقية، والذي انخفض من 950 ليرة إلى 500 ليرة، إلا أن سندويشة الشاورما مازالت على حالها ولم يطالها الانخفاض وبقى سعرها 500 ليرة للسندوشة الواحدة.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “أسعار الفروج حققت انخفاضات كبيرة، وذلك يعود لازدياد العرض، وتوّفر المادة بشكل كبيرة في الأسواق”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن “انخفاض سعر كيلو لحمة الفروج إلى 500 ليرة سيتبعه بشكل آلي انخفاض أسعار البيض، حيث يباع صحن البيض بنحو 1250 ليرة في الأسواق، و سيشهد انخفاض قريباً”.

وبيّن نجم أن “دوريات حماية المستهلك، وبعد الانخفاض الواضح في سعر الفروج، والذي بلغ نحو نصف السعر، بدأت بحملة واسعة على محال السندويش والفروج وفروج البروستد في أسواق اللاذقية، للتأكد من الأسعار و مراقبة عملية البيع بعد الانخفاض”.

وأضاف نجم أن “سعر سندويشة الشاورما سيشهد انخفاضاً جيّداً خلال فترة قريبة جداً، ولن يبقى سعر السندويشة الواحدة من 450 إلى 500 ليرة، كما أن سعر فروج البروستد سينخفض إلى نحو 2000 ليرة”.

و دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات إلى “إصدار نشرات دورية عن أسعار الفروج المشوي، البروستد، المسحب، الشاورما، مع الأخذ بعين الاعتبار الانخفاض الذي تشهده أسعار الفروج الحي حالياً”.

وأكد الوزير الغربي في تعميم أصدره، أهمية تشديد وتكثيف دوريات حماية المستهلك على محلات بيع الفروج بكل أنواعه، للتحقق والتأكد من مدى التزام الباعة بنشرات الأسعار المحددة واتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين.

ويأتي التعميم استجابة لشكاوى عديدة وردت إلى الوزارة من المواطنين عبر تطبيق “عين المواطن” بيّنت أن المواطن لم يلحظ أي انخفاض في سعر الفروج بمختلف أنواعه، بعد أن شهدت مادة الفروج انخفاضاً ملموساً، واستمرار قيام أصحاب المحال في البيع بسعر مرتفع.

يذكر أن مديرية الأسعار بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حددت سعر مبيع الفروج المشوي مع رغيف خبز بـ 2000 ليرة، والمشوي على الفحم مع صحن ثوم عدد 2 ورغيف خبز بـ 2100 ليرة، والمسحب مع خبز 2100 ليرة، والبروستد مع رغيف خبز و2 ثوم و بطاطا بـ 2100 ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى