محليات

اتصالات حمص: مليار ليرة أضرار شبكة السخنة و250 مليون للكبل الضوئي

قال مدير اتصالات حمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر إن “لجان تقدير الأضرار تتوقع أن صيانة الكبل الضوئي الواصل من دير الزور إلى حمص تحتاج لـ 250 مليون ليرة سورية، وقيمة الأضرار في مقسم وشبكة اتصالات السخنة قد تصل إلى مليار ليرة سورية”.

وأوضح جودا أن “المؤسسة بدأت بتشكيل لجان فنية لتقدير قيمة الأضرار التي لحقت بقطاع الاتصالات في مدينتي مهين والسخنة بريف حمص الشرقي”.

وبين جودا أن “قيمة الأضرار كبيرة في مدينة السخنة، نتيجة أن البنية التحتية لقطاع الاتصالات مدمرة بشكل كامل”.

وأضاف: “المؤسسة ستبدأ العمل بصيانة قطاع الاتصالات في السخنة فور عودة الأهالي إليها وضمن فترة ستة أشهر من بدء العودة”، لافتاً إلى أن “المؤسسة لا تستطيع إعادة الاتصالات إلى منطقة مهجورة”.

وتابع جودا أن “الخدمات تتوفر للمناطق المأهولة، وهذا حافز للأهالي بالعودة إلى منازلهم، وبالمقابل، تم التواصل مع وزارتي الاتصالات والإدارة المحلية ومحافظة حمص لرصد اعتمادات الصيانة لإعادة قطاع الاتصالات الى بلدة مهين بريف حمص الشرقي”.

وفي سياق آخر، بين مدير الاتصالات أن “المؤسسة تعاقدت بمشروع صيانة لإصلاح الأعطال في شبكة الاتصالات المتفرعة عن مقسم الوعر”، واعداً “بقرب توفير الانترنت في الحي المحرر”.

يذكر أن الجيش العربي السوري كان سيطر على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، بداية شهر آب الماضي، وذلك بعد أن طوقها من ثلاث جهات، لينهي بذلك وجود تنظيم “داعش” فيها، ويمهد الطريق إلى دير الزور.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى