محليات

حريق ضخم في مستودع بحي الشيخ طه بحلب استمر لأكثر من عشر ساعات

اندلع حريق ضخم في حي الشيخ طه بحلب، داخل مستودع القشط للمطاط، بدأ عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل يوم السبت، واستمر لأكثر من عشر ساعات، ليتمكن عناصر فوج إطفاء حلب من السيطرة عليه وإخماده عصر يوم الأحد.

و أوضح مدير المكتب الإعلامي في فوج إطفاء حلب فؤاد أتاسي لتلفزيون الخبر أن “العمل كان صعباً للسيطرة على الحريق بسبب كبر حجمه والمطاط الموجود في المستودع، واستخدم عناصر الفوج كافة الإمكانيات البسيطة المتاحة لهم لإخماد الحريق بشكل كامل”.

وبين أتاسي أن “الحريق اندلع بعد منتصف ليل يوم السبت، حوالي الساعة الواحدة، واستمر لحوالي الـ الثامنة صباحاً، ليتمكن بعدها عناصر الإطفاء من السيطرة عليه”.

و أضاف أتاسي: “بعد السيطرة على الحريق ومنع انتشاره، تم إخماده وبدء إجراءات العزل والتبريد التي استغرقت حوالي ست ساعات”.

وأشار أتاسي إلى أن “خمسة عناصر من فوج إطفاء حلب تعرضوا لحالات اختناق بغاز CO2، تم إسعافهم مباشرةً للمشفى ومعالجتهم”، مؤكداً أنه “لا أضرار بشرية حصلت جراء الحريق، فقط المادية منها”.

ويعود سبب الحريق الضخم إلى انفجار “بوسط” الكهرباء الموجود بالقرب من المستودع واحتراقه، وانتقال ألسنة اللهب إلى المستودع المليء بالمطاط، كما يقوم فرع الأمن الجنائي حالياً بفتح تحقيق للتأكد من سبب الحريق وما إن كان مفتعلاً أم طبيعياً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى