فلاش

منازل في الأعظمية بلا كهرباء رغم وجود “الكابلات”.. وكهرباء حلب تشرح السبب

تعاني المنازل الموجودة ببناء صالح علي علوزي، في حي الأعظمية بحلب، من عدم وصول التيار الكهربائي إليها، رغم توفر الكابلات الكهربائية الممتدة أمام البناء.

ووصل لتلفزيون الخبر عدة شكاوٍ من أهالي البناء توضح “عدم توفر عدادات كهربائية في المبنى بسبب عدم وصول الكابلات إليه، علماً أن أسلاك الكهرباء تمر أمام البناء”، بحسب الشكوى.

وأوضح أحد سكان البناء لتلفزيون الخبر أنه “لم يتم تزويد المنازل بالكهرباء حتى الآن، رغم توفرها في المنطقة، ولا أحد يكترث لهذا الأمر”.

وأضاف: “البناء نفسه يسمى أيضاً ﺑﻨﺎﺀ ﻓﺮﻭﺝ ﻧﺎﻳﻒ ﺍﻟﻤﻌﺎﺯ، وصاحب محل الفروج لديه مولدة خاصة به، كما أن هناك محل ستائر يدعى “سويتاج” في البناء ذاته، قام بتركيب عداد لنفسه فقط منذ يومين”.

من جانبه، شرح مدير الشركة العامة لكهرباء حلب المهندس محمد صالح لتلفزيون الخبر سبب عدم وصول الكهرباء وعدم وجود العدادات في البناء “لعدم تقدم أهالي المنازل بطلب لتركيبها”.

وبين صالح أنه “على الأهالي التوجه للشركة من أجل تقديم بيان بسرقة العدادات، أو طلب تركيب عدادات كهربائية جديدة، في حال عدم وجودها بالأصل”.

وأشار صالح إلى أنه “فور تقديم الأهالي للطلب لن تأخذ عملية تركيب العدادات أكثر من يومين، ليتم بعدها تمديد الكابلات والشبكة الكهربائية إلى منازلهم”.

يذكر أن معظم الأحياء المحررة في مدينة حلب تفتقر للشبكة الكهربائية بسبب سرقتها وتضررها نتيجة الحرب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى