اخبار العالم

دبلوماسي أمريكي “يطنبر” الأردن ويدعوها لـ “غزو” قطر

نشر موقع “ميدل إيست إب” رسائل بريد الكتروني دعا فيها الدبلوماسي الأميركي “إليوت أبرامز” الأردن بغزو قطر للتخلص من دعم قطر للإرهاب.

ونشر الموقع البريطاني، مساء الخميس 14 أيلول، رسائل بريد إلكتروني قال إنه “جرى تبادلها بين سفير الإمارات في “واشنطن” يوسف العتيبة والدبلوماسي الأميركي “إليوت أبرامز”، ويعود تاريخها إلى شهر آيار 2017، أي قبل اندلاع الأزمة الخليجية بنحو شهر واحد.

و كتب “أبرامز”، الذي كان يشغل منصب نائب مساعد الرئيس الأميركي “جورج دبليو بوش”، وكذلك نائب مستشار الأمن القومي في إدارته “يحتاج الأردن لأن يغزوا قطر، لحل مشكلة السيولة النقدية لديهم، وكذلك مشكلة دعم قطر للتطرف”.

وأجابه سفير الإمارات في “واشنطن” يوسف العتيبة بأن “غزو قطر من شأنه أن يحل مشاكل الجميع، والعاهل السعودي الملك عبد الله كان على وشك القيام بشيء في قطر قبل شهور قليلة من وفاته في كانون الثاني 2015”.

و ردَّ “أبرامز” وفقاً للموقع قائلاً “لم أكن أعرف ذلك.. هذا خطير!، ثم يتساءل ما مدى صعوبة ذلك؟”.

وجاءه الجواب من العتيبة بقوله “لن يتدخل الأجانب إذا وعدنا الهنود بزيادة رواتبهم، ووعدنا الشرطة بزيادة رواتبهم، فمن ذا الذي سيقاتل حتى الموت، في إشارة إلى العدد الكبير من العمال الأجانب الذين ينحدرون من جنوب شرقي آسيا”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت قبل أكثر من ثلاثة أشهر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بما فيها الرحلات الجوية مع قطر، واتهمتها بدعم منظمات إرهابية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى