رياضة

ماذا تعرف عن اللاعب المنضم حديثاً لمنتخبنا الوطني غابيريال صومي وناديه اوسترسوند السويدي ؟

انضم اللاعب السوري غابيريال صومي لصفوف منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم، وذلك بعد تأكيد رسمي من القيادة الرياضية أن السومي يستطيع اللعب مع منتحبنا، وسيشارك في مباراتي الملحق الآسيوي مع أستراليا.

وأعلن مدرب منتخبنا الوطني أيمن الحكيم أن غابيريال صومي “تم استدعاؤه واستصدار جواز سفر له وهويته سيتم إصدارها حين وصوله”، مضيفاً أن الصومي ليه مباراة مع ناديه اوسترسوند السويدي ضد نادي هيرتا برلين الألماني في إطار مباريات الدوري الأوروبي، مؤكداً أنه سيلعب مبارايات أستراليا.

وكان الصومي ظهر في تسجيل مصور باللغة الانكليزية مطلع آب الماضي مؤكداً حصوله على جواز السفر السوري، مضيفاً “ولكن لسوء الحظ أنا غير قادر على لعب المباراتين القادمتين مع قطر وإيران”، متمنياً التوفيق للمنتخب خاتماً التسجيل بقوله تحيا سوريا باللغة العربية.

ويلعب الصومي، المنحدر من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة في الجزيرة السورية، على الرواق الأيسر مدافعاً، ويستطيع اللعب كجناح، كونه يتميز باختراقاته السريعة، بالإضافة لتمريراته الدقيقة وتسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء.

ويلعب السومي، 26 عاماً في نادي أوسترسوند السويدي الذي ينافس في صفوف دوري الممتاز في السويد، ويحتل حالياً المركز السادس، وتأهل لخوض غمار مسابقة الدوري الأوروبي، وفاز في مباراته الأولى.

وتأسس النادي السويدي عام 1996 فقط، أي أن عمره لا يتجاوز الـ 22 عاماً، ويضم في صفوفه حالياً، بالإضافة للسوري غابيريال سومي، الفلسطيني حسام عياش وكابتن الفريق العراقي بروا نوري، ولاعب منتخب جزر القمر فؤاد باشيرو.

وكان النادي بدأ في مشواره في دوري الدرجة الثانية من عام 1997 حتى 2012، وبقي في الدرجة الأولى حتى عام 2016، ليصعد لصفوف الدرجة الممتازة في السويد، ويحقق في موسمه الأول المركز الثامن، ويتأهل للدوري الأوروبي بفوزه بكأس السويد.

وفي مشاركته الأوروبية الأولى، فاز اوسترسوند على اليوناني في تصفيات المرحلة الثالثة من الدوري الأوروبي، خسر ذهاباً 3 – 1 وفاز إياباً 2 – 0، وفي المرحلة الثانية اجتاز نادي فولا ايش اللوكسومبورغي بفوزه ذهاباً 2 – 1 وإياباً 1 – 0، ثم حقق المفاجأة بإقصائه في المرحلة الأولى نادي غلطة سراي التركي بتعادله معه ذهاباً بهدف لمثله، وفوزه إياباً 2 – 0.

ووقع اوسترسوند في المجموعة التي تضم كل نادي أتلتيك بلباو الاسباني وهيرتا برلين الألماني وزوريا لوهاتسيك الأوكراني، الذي تغلب عليه بهدفين نظيفين، في مباراة لعب فيها السومي دوراً مميزاً في مهامه الدفاعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق