ميداني

الجيش العربي السوري يؤمن محيط مطار دير الزور من الغرب والجنوب

أمن الجيش العربي السوري محيط مطار ديرالزور العسكري من الجهتين الجنوبية والغربية بعد سيطرته على سلسلة جبال الثردة جنوب مدينة ديرالزور والتي تعتبر خط الدفاع الرئيسي عن المطار من الجهة الجنوبية ليصبح المطار مؤمناً بالكامل من الجهة الجنوبية الغربية للمطار.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر إن”جبل الثردة هو عبارة عن سلسلة جبلية طويلة مشرفة بشكل مباشر على المطار العسكري، وتعتبر خط الدفاع الأول للمطار”، مبيناً بأنه “تم تحريرها من تنظيم “داعش” بعد فك طوق الحصار عن المطارالعسكري والأحياء الشرقية المتاخمة له”.

وأوضح المصدر أنه “بعد السيطرة التامة على جبل ثردة 1 وجبل ثردة 2 وجبل ثردة 3، استطعنا من بعدها إحكام السيطرة على تلة كروم الاستراتيجية التي تشرف بشكل مباشر على المطار العسكري وتؤمن الحماية التامة للمطار من جهة الجنوب والشرق”.

وأضاف المصدر أن “الجيش العربي السوري سيطر على كامل طريق عام دير الزور- تدمر أيضاً، وذلك بعد التقاء القوات المتقدمة من محور الشولا بالقوات المدافعة عن مدينة ديرالزور في محيط منطقة البانوراما، المدخل الرئيسي لمدينة ديرالزور من الجهة الجنوبية”.

وجرى خلال الفترة الأخيرة حالات فرار وانسحابات واسعة من قبل مسلحي تنظيم “داعش” باتجاه مدينة الميادين في ريف ديرالزور الجنوبي الشرقي، بعد سيطرة قوات الجيش العربي السوري على طريق السخنة – ديرالزور، ونتيجة المعارك الدائرة في محيط جبال الثردة.

يذكر أنه منذ عام قام “طيران التحالف الدولي” بقيادة واشنطن بالقيام بعدة ضربات جوية مكثفة على جبل الثردة، تزامناً مع قيام مسلحي تنظيم “داعش” حينها باحتلال الجبل والسيطرة عليه، بمساعدة “التحالف”.

حلا مشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى