علوم وتكنولوجيا

أبل تزيح الستار عن هاتف آيفون تن بسعر 999 دولار

أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يوم الثلاثاء عن طرح هاتف الشركة الجديد آيفون تن المصمم من الزجاج الصلب المقاوم للصدأ واصفاً إياه بأنه ”أكبر قفزة منذ النسخة الأولى من آيفون“.

ولم يتضمن الحدث مفاجآت تذكر فيما ثبتت إلى حد بعيد صحة تفاصيل مسربة عن الهاتف ومنتجات أخرى بينها تحديث لساعة أبل لكن السعر المحدد لهاتف آيفون تن وهو 999 دولاراً أثار دهشة البعض كما أثار موعد شحنه في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني تساؤلات بشأن إن كان هناك مشاكل في الإمدادات قبل موسم العطلات.

واعتبر مستثمرون وعشاق الآيفون الذكرى السنوية العاشرة لتدشين آيفون فرصة لأبل كي تجدد إنتاجها من الهواتف الذكية التي تخلفت عن منافسيها من حيث الخصائص الجديدة، وفي العام الماضي تراجعت إيرادات الشركة بسبب رفض كثير من العملاء للهاتف آيفون 7 بسبب التشابه الكبير مع آيفون 6.

وللمرة الأولى سيكون بوسع المستخدمين إجراء اتصالات والدخول على الإنترنت من خلال ساعة أبل من دون الحاجة لحمل آيفون في تحديث كبير توقع أحد المحللين أن يزيد مبيعات الساعة إلى أكثر من المثلين.

ويتميز الهاتف الجديد بتقنية الشحن اللاسلكي وكاميرا بالأشعة تحت الحمراء كما أن الجهاز معد بخاصية التعرف على الوجه بدلاً من خاصية بصمة الأصبع لبدء تشغيل الهاتف.

كما ألغت الشركة زر ”الصفحة الرئيسية“ الذي وجد في كل الطرازات السابقة وسيكون على المستخدم النقر على الجهاز لجعله في وضع الاستعداد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى