رياضة

استمرار منافسات بطولة “تيم سبيرت” للفروسية في يومها الثاني بمباريات مميزة

استمرت منافسات بطولة “تيم سبيرت” للفروسية في دمشق، ليشهد اليوم الثاني من البطولة قيام ثلاث مباريات متنوعة ومختلفة عن اليوم الأول لكل فئة.

وبطولة “تيم سبيرت”، يستضيفها نادي “تيم سبيرت” الجديد، بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للفروسية، حيث كانت المباراة الأولى لليوم الثاني لفئة “Mini Tour” بارتفاع حواجز بدأ “80 سم – 100 سم”، بنظام المقدرة وأربعة حواجز متتالية.

ونظام المقدرة يقوم على عدة جولات، لكل جولة منها بارتفاعات أعلى من التي قبلها، حيث يقفز الفرسان الحواجز الأربعة ومن يسقط حاجز أو يمتنع جواده يستبعد من المرحلة، وهكذا حتى يبقى فارس واحد.

ووصل ارتفاع الحواجز في المرحلة الأخيرة إلى 140 سم، وحل في المركز الأول الفارس أحمد المصري على صهوة الجواد “Caquisa”و أيضا المركز الأول مكرر لأصغر فارس في البطولة وسيم زنداقي على صهوة الجواد “Nif De La Mare TSP “.

وجاء في المركز الثالث الفارسة آية حمشو بطلة الفئة للعام الماضي على صهوة الجواد “Nido”، حيث استبعدت عند الارتفاع 135 سم.

وفي المباراة الثانية التي كانت لفئتي “Mini Tour & Small Tour” بارتفاع حواجز 110 – 120 سم، كانت عبارة عن مباراة بنظام “أضرب واهرب”، وهي مباراة تتألف من مسلك محدد وكل حاجز يحمل نقطتين.

وفي حال اجتياز الفارس للحاجز دون أخطاء يحصل على نقطتين وفي حال اسقاط الحاجز يأخذ نقطة واحدة، ويحق للفارس إعادة قفز الحواجز مرة ثانية إذا أنهى المسلك دون تجاوز الزمن المحدد ليتمكن من الحصول على أكبر عدد من النقاط ويكون الفيصل في تحديد المراكز الزمن والنقاط.

وحل في المركز الأول الفارس ليث العلي على صهوة الجواد “Phoebe SM”بمجموع نقاط “27 نقطة”و زمن “68.01 “، يليه الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Anigma “بمجموع نقاط “26 نقطة”و زمن “67.00”.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس مؤيد الجاموس على صهوة الجواد “Waluscha M”بمجموع نقاط “26 نقطة” وزمن “71.06 “، يليه الفارس مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “Jens Z TSP”بمجموع نقاط “26 نقطة”، وزمن “74.07 “.

وتوج في المركز الخامس الفارس حسان عبود من نادي الجيش على صهوة الجواد “Vivre Syria”بمجموع نقاط “25 نقطة” وزمن “71.08”.

وفي المباراة الثالثة التي كانت لفئتي “Big Tour & Medium Tour” بارتفاع الحواجز 125-135 سم، وهي بنظام الصعوبات المتدرجة وحاجز الجوكر.

ويقوم هذا النظام على أن كل حاجز يحمل نقاط معينة إذا اجتازه الفارس أخذ نقاطه وإذا لم يجتازه لا يأخذ شيء، أما حاجز الجوكر الذي يحمل “20 نقطة”إذا اجتازه الفارس حصل على نقاطه و إذا لم يجتازه يسحب من رصيده نقاط حاجز الجوكر، ورصيد النقاط الكامل هو “65 نقطة “.

وحصلت على المركز الأول الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت على صهوة الجواد “Ugolin Rouge”بمجموع نقاط “65 نقطة” وزمن “42.23 “، يليها الفارس عمر حمشو من تيم سبيرت على صهوة الجواد “Cornetta TSP”بمجموع نقاط “65 نقطة” وزمن “45.19 “.

وفي المركز الثالث كان الفارس مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “Rocky Du TSP”بمجموع نقاط “65 نقطة” وزمن “45.73 “، قبل صاحبة المركز الرابع لفارسة شام الأسد من على صهوة الجواد “Crinch”بمجموع نقاط “65 نقطة” وزمن “47.06”.

وتوجت خامساً الفارسة جودي نظام على صهوة الجواد “Violon” بمجموع نقاط “65 نقطة” وزمن “48.54”.

يذكر أن بطولة “تيم سبيرت” المحدثة تجري في دورتها الثالثة بهذا العام، وتستمر لمدة ثلاث ايام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى