ميداني

طيران “التحالف الدولي” يرتكب مجزرتين جديدتين بحق المدنيين في دير الزور والرقة

ارتكب طيران “التحالف الدولي” مجزرتين جديدتين بحق السوريين راح ضحيتها 22 مدنياً جراء قصفه منازل المواطنين في مدينة الرقة وريف دير الزور الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت أحد منازل المواطنين في حارة البدو بمدينة الرقة، ما تسبب باستشهاد 11 مدنيا معظمهم نساء وأطفال.

وبحسب وكالة “سانا” “استشهد 11 مدنياً من عائلة واحدة في ريف دير الزور الشمالي، جراء غارات نفذها طيران “التحالف الدولي” على قرية الشهابات، كما وقع دمار كبير في عدد من المنازل والبنى التحتية وفقا للمصادر الأهلية.

وجاء عدوان “التحالف الدولي” بعد أيام على قصفه مدرسة في حي النهضة، ومنطقة دوار النعيم بمدينة الرقة، وتسبب باستشهاد 25 مدنياً، ووقوع أضرار مادية كبيرة بالمدرسة والمنازل.

وأقر “التحالف الأمريكي” باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض في حزيران الماضي، خلال عدوانه على الرقة، التي وقعت فيها عشرات المجازر، وراح المئات من سكانها ضحايا قصف التحالف العشوائي، إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني، والبنى التحتية الخدمية فيها.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين أكثر من مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فوراً، ووضع حد لعدوانه ومجازره، بحق المدنيين في سوريا، وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى