محليات

وزارة الخارجية: سوريا ترحّب بمبادرات الدول الصديقة للمشاركة في إعادة الإعمار

صرّح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن”الجمهورية العربية السورية ترحّب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط في العدوان على سوريا لإعادة الإعمار في سوريا”.

وأوضح المصدر بحسب وكالة “سانا” أن “سوريا ترحّب بالدول التي تتخذ نهجاً واضحاً وصريحاً ضد الإرهاب، للمساهمة برفد جهود الحكومة السورية في إعادة الإعمار”.

وأضاف المصدر أن “الشعب العربي السوري الذي حارب الإرهاب دفاعاً عن سوريا والإنسانية جمعاء، سيخوض بنفس التصميم والعزم والإرادة، معركة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب، وتعزيز انطلاق العملية الانتاجية من أجل توفير مقومات الحياة الكريمة للسوريين”.

وبيّن المصدر أن “سوريا ترى أن إلغاء الإجراءات القسرية أحادية الجانب الظالمة واللاشرعية، التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على سوريا، والتي انعكست بشكل سلبي على حياة المواطن السوري ولقمة عيشه يشكل عاملاً مساعداً من أجل انطلاقة كاملة لعملية إعادة الإعمار”.

و أكمل المصدر أن “هذه الإنجازات للجيش العربي السوري، تبشر بنهاية الإرهاب، و المعركة شارفت على الانتهاء، حتى تطهير آخر شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية من الإرهاب، وعودة الأمن والأمان إلى ربوع سوريا”.

يذكر أن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحلفاء، تستمر بتحقيق الانتصارات المتتالية على المجموعات المسلحة، والتي كان آخر فصولها، فك الحصار عن مدينة دير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى