تعليم

دائرة الامتحانات في حلب: الاعتراضات على نتائج الشهادة الثانوية لم تصدر بعد ولا تؤثر على التقدم للمفاضلة الجامعية

قال رئيس دائرة الامتحانات في حلب عصام ايوان لتلفزيون الخبر أن “نتائج الاعتراضات وإعادة التصحيح المقدمة من قبل طلاب الشهادة الثانوية، لم تصدر بعض”، مؤكداً أنها “لا تؤثر على التقدم للمفاضلة الجامعية بالنسبة لهؤلاء الطلاب”.

وشرح إيوان أنه “يمكن للطلاب المتقدمين بطلبات الإعتراض التقدم للمفاضلة بحسب مجموعهم الحالي، وعند صدور نتيجة الإعتراض، وفي حال استفادة الطالب منه، يتم تقديم استثناء له من أجل إعادة التقدم للمفاضلة من جديد، حتى إن كانت انتهت”.

وبين إيوان أنه “بالنسبة للطالب الراسب والمتقدم بالإعتراض، فبشكل طبيعي لا يمكنه حالياً التقدم للمفاضلة الجامعية، وعند ظهور نتيجة اعتراضه والاستفادة منه وتحول نتيجته من راسب لناجح، يتم تقديم استثناء له أيضاً من أجل التقدم للمفاضلة الجامعية حتى إن كانت انتهت”.

وأشار إيوان إلى أن “لا نتائج صدرت حتى الآن من الوزارة، وعند إعلان النتائج ستقوم دائرة الامتحانات بإخبار كافة الطلاب الذين استفادوا من الإعتراض عبر الاتصال بهم هاتفياً، وسنعمل بالتعاون مع تلفزيون الخبر على نشر خبر صدور النتائج”.

وكانت جامعة حلب حددت 10 مراكز من أجل تسجيل الطلاب على مفاضلة القبول الجامعي من حملة الشهادة الثانوية بكافة فروعها للسنة الدراسية الحالية.

ويبدأ التقدم لمفاضلة القبول الجامعي يوم الأحد 10 – 9 – 2017، ولغاية الثامن عشر من الشهر الجاري، للتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة الكليات التطبيقية والمفاضلات الأخرى.

ويستمر الموعد لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري بالنسبة للتسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والثانوية الشرعية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى