سياسة

الخارجية الروسية: بيان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “وقح” و “مزيّف”

انتقدت وزارة الخارجية الروسية بشدة البيان الصادر عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، حول الوضع في مدينة الرقة، مبينة أن “تلاعبها بالحقائق وقح وتجاوز كل التحركات المسيسة السابقة”.

وأوضحت الخارجية في بيانها بحسب وكالة “سانا” أن “بيان المفوضية وبعد تقديمه معلومات تخص غارات الطيران التابع لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، يقدم إحصاءات لا علاقة لها بالموضوع وتتعلق بأداء سلاح الجو الروسي في سوريا”.

وأضافت الخارجية الروسية أن “مفوضية حقوق الانسان قدمت معطيات حول الضحايا في صفوف المدنيين في الرقة، يترك انطباعاً مزيفاً بضلوع الطيران الحربي الروسي في سقوط ضحايا”.

و أشارت الوزارة إلى أن “وقاحة هذا التلاعب بالحقائق تجاوزت هذه المرة كل التحركات المسيسة السابقة من قبل المفوضية السامية”.

وأعربت الخارجية الروسية عن “أملها في أن تتجنب المفوضية مثل هذا التلاعب بالحقائق في المستقبل، وتتحلى بمسؤولية أكبر لدى إعدادها وثائق من هذا النوع”.

يذكر أن طيران “التحالف” الدولي” ارتكب عشرات المجازر بحق أهالي مدينة الرقة كان آخرها مجزرة راح ضحيتها 11 مدنياً بينهم 3 أطفال بغارة استهدفت امدرسة تضم نازحين في حي النهضة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى