فلاش

أصدقاء “اسرائيل” من التنظيمات المتشددة السورية تعيد لها نسرا جاسوسا

قام “أصدقاء” العدو “الاسرائيلي” من التنظيمات المتشددة المقاتلة في سوريا بإعادة نسر نادر كان سبق وأرسلته قوات الاحتلال واخترق حدود مدينة القنيطرة.

وأوضحت صحيفة “يديعوت احرونوت الإسرائيلية” أن “أحد تنظيمات “المعارضة” السورية ضبط النسر، لكن نشطاء بيئيين “إسرائيليين” تمكنوا من استرجاعه، إذ جاءت هذه الخطوة في سياق التعبير عن الشكر على المساعدات الإنسانية “الإسرائيلية” الأخيرة”.

وبينت الصحيفة “الاسرائيلية” أن “نسور جملا التي تحمل العديد منها أجهزة تتبع لمراقبة تحركاتها، تعبر الخط الفاصل بين الجولان المحتل والقنيطرة السورية من وقت لآخر”، مضيفة أنه “سبق أن تم ضبط عدد من هذه النسور، إذ يرى السوريون أن الأجهزة التي تحملها النسور هي أجهزة تجسس”.

وأضافت الصحيفة أنه “عندما سمع النشطاء البيئيون “الإسرائيليون” الأنباء عن ضبط النسر، بدؤوا مباشرة بالوساطة بين الجيش “الإسرائيلي” والتنظيم “المعارض” من أجل الإفراج عن الطير، وفي نهاية المطاف، تم نقل النسر إلى “إسرائيل” يوم الخميس من قبل طرف ثالث”.

ووُضع النسر في مركز مخصص لرعاية الحيوانات البرية، بعد أن تم تضميد جرح في رجله، لكن وضعه تحسن بسرعة، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في المحمية مجددا قريبا.

يذكر أن التنظيم المعارض” كان وافق على الإفراج عن النسر تعبيرا عن “الامتنان بعد أن استضافت “إسرائيل” بعض رفاقهم المصابين في مستشفياتها بالجولان المحتل”، بحسب الصحيفة “الاسرائيلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى