كاسة شاي

عم يلعبوا الولاد عم يلعبوا .. أغنية خليجية “عم تضرب” بقطر

عندما تتحول سياسات الدول إلى “لعب ولاد زغار” هذا ما يحدث، أغنية مدتها خمس دقائق، جمعت مطربين خليجيين من عدة دول بعنوان “علم قطر”، يهاجمون فيها إمارة قطر.

وكتب كلمات “الأوبريت العظيم” المستشار في القصر الملكي السعودي تركي آل الشيخ، ولحنها المغني السعودي رابح صقر، وقام بتوزيعها مدحت خميس، وتولت شركة “روتانا” السعودية نشر هذه “الاوبريت” للعالم أجمع عبر قناتها على “يوتيوب”.

وكانت المفاجأة قيام مطربين من طينة محمد عبده وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله بالمشاركة في “لعب الولاد”، الذي انتشر على مواقع التواصل الخليجية مع تعليقات من نمرة “الأغنية التي هزت قطر”، “صفقة في وجه قطر”، “عشرين عام من الدسايس”، وغيرها من التعليقات المضحكة.

من جهتها، أعلنت إمارة قطر إيقاف التعاون بشكل نهائى مع مجموعة من المطربين السعوديين الذين شاركوا فى أوبريت “علّم قطر”، وأعلنت شركة تذكار القطرية للإنتاج الفنى والدعاية، إيقاف التعاون بشكل نهائي مع الفنانين، محمد عبده، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر.

فيما تعرض الفنان عبد المجيد عبد الله لموقف محرج بعد أن وجهت الكاتبة الكويتية، روان بن حسين انتقادا لاذعا له إثر مشاركته في الأغنية التي عدتها “مسيئة لقطر”، مذكرة إياه بأغنية “أحبك يا قطر” التي غناها عبد الله، مشددة على أن “احترامها له انتهى”.

وحصد “الاوبريت العظيم” المسمى “علم قطر” في أول يوم من طرحه أكثر من مليوني مشاهد، وبحسب المواقع الالكترونية المؤيدة لدول المقاطعة الخليجية فإن “كلمات الأغنية تعبر عن الموقف السياسي لدول المقاطعة الأربع، الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، من الدوحة وسياستها الداعمة للإرهاب”.

يذكر أن الأزمة الخليجية الأخيرة اندلعت بعيد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، حيث أعلنت كل من السعودية والامارات والبحرين، وتبعتهم مصر، مقاطعتها لقطر والسبب “دعم قطر للارهاب”.

علاء خطيب- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى