رياضة

حكم ياباني “عاشق للبطاقات” لمباراة منتخبنا الحاسمة مع ايران

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الياباني ريوجي ساتو حكما للمباراة الحاسمة لتأهل منتخبنا لكأس العالم روسيا 2018، أمام ايران في ملعب “آزادي” في طهران.

وبحسب ما ذكرته وسائل الاعلام، فإن “الحكم الياباني ريوجي ساتو، البالغ من العمر40 عامًا، سيدير المباراة، وهو المعروف بكونه “عاشقا للبطاقات”.

وتبين إحصائيات الحكم الياباني أنه أدار أكثر من 74 مباراة دولية، وفق إحصاء موقع “ماب كورة” الرياضي، وأشهر البطاقة الصفراء 233 مرة، إلى جانب 9 حالات طرد بالكرت الأحمر، ومعدل إشهاره البطاقات الملونة جاء بنسبة 3.27 كرت في المباراة الواحدة.

والحكم الياباني من موليد عام 1977، حصل على الشارة الدولية منذ عام 2007، وأدار مباريات خلال تصفيات كأس العالم منذ عام 2010، وسبق له التحكيم في بطولات آسيوية مختلفة.

وكان ساتو أثار الجدل في أكثر من مباراة أدارها، أبرزها مباراة الهلال السعودي مع الوحدة الإماراتي، في بطولة دوري أبطال آسيا، آذار الماضي، حيث تعرض الحكم لانتقادات كبيرة بسبب قراراته التي وصفتها الصحافة بـ “الغريبة”، منها طرد لاعب الهلال نواف العابج.

يذكر أن المنتخب السوري يحتل المركز الثالث في مجموعته بعد ايران المتأهلة منذ جوليتن للنهائيات، وكوريا الجنوبية التي تلعب مع اوزباكستان الرابعة، وبلغة الأرقام منتخبنا يمتلك فرصة التأهل كثاني المجموعة، أو خوض الملحق الآسيوي كثالث للمجموعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى