فلاش

من عيد الأضحى لتحرير دير الزور وصولاً لمباراة منتخبنا الوطني.. حلب تتجهز

يتجهز أهالي مدينة حلب بشكل حماسي للاحتفالات التي يأملون أنها ستعم شوارع المدينة، وخصوصاً مع الأحداث المتتالية التي تشهدها البلاد، من احتفالات عيد الأضحى المبارك لتحرير مدينة دير الزور من تنظيم “داعش”، والذي يتوقع الإعلان عنه قريباً، وصولاً للأمل الكبير بفوز المنتخب السوري على نظيره الإيراني في المباراة المنتظرة مساء يوم الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وبدأت عمليات التجهيز للمباراة منذ صباح يوم الإثنين، عبر رفع العلم السوري في معظم مقاهي المدينة، وإعلان بث المباراة في ساحات المدينة عبر شاشات ضخمة تم تخصيصها لذلك.

وأعلنت عدة مقاهي في المدينة عن استقبالها الأهالي لحضور مباراة المنتخب السوري مجاناً، كما قام بعض أصحاب المحلات بتجهيز شاشات اسقاط لحضور المباراة مع أهالي حيه في الشارع.

ويعول السوريون على نتيجة هذه المباراة، ونتيجة مباراة أوزباكستان وكوريا، لما لها من أمل في تأهيل المنتخب الوطني لكأس العالم، في حال فوزنا على ايران وخسارة كوريا أمام أوزباكستان.

وفي سياق آخر، يخرج أهالي مدينة حلب من احتفالات عيد الأضحى متجهزين لاستقبال احتفالات إعلان مدينة دير الزور محررة من تنظيم “داعش”، وخصوصاً أن الوضع في دير الزور كان مشابهاً لوضع مدينة حلب بكون أحياءها محاصرة منذ سنوات، وعانت من أوضاع انسانية سيئة جداً.

ويواصل الجيش العربي السوري منذ مساء يوم الأحد تقدمه السريع باتجاه فك الحصار عن الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور، بدعم من سلاح الجو الروسي.

وقال محافظ دير الزور محمد ابراهيم السمرة لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري سيطرت منذ فجر الاثنين على قريتي الصالح والحمد اللتان تقعان بعد حقل الخراطة النفطي، وأصبحت القوات على بعد 15 كم عن اللواء 137”.

وأضاف السمرة أنه “في الساعات المقبلة ستكون قوات الجيش العربي السوري فكت الحصار عن أحياء دير الزور المحاصرة منذ أعوام”.

وكان عناصر تنظيم “داعش” في دير الزور قاموا بالفرار من أجزاء من المدينة عبر إلقاء أنفسهم في نهر الفرات، من جهة قرية البغيلية والسباحة باتجاه القرى المجاورة الخاضعة لسيطرتهم”، بحسب ما أفادته مراسلة تلفزيون الخبر.

وبدأت بالفعل الاحتفالات من أهالي مدينة دير الزور باقتراب دخول قوات الجيش العربي السوري من المدينة، حيث انتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الرسمية السورية تظهر خروج الآلاف من أبناء دير الزور للشوارع احتفالاً باقتراب التحرير.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى