رياضة

بعد انقطاعها لأعوام .. بطولة الأندية لفروسية قفز الحواجز تعود من جديد

عادت بطولة الأندية لفروسية قفز الحواجز بعد انقطاع دام أعواماً عدة، وذلك بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس والذي استضاف البطولة على أرضه في الملعب الأولمبي.

وأقيمت البطولة على مدار يومين متتاليين، لكافة الفئات والارتفاعات وكانت المباراة عبارة عن شوط أصلي وفي حال التعادل تتاح جولة تمايز.

وقالت عضو اتحاد اللعبة ريم اليوسفي أبو قورة أن “المنافسة في مباراة الأندية هي للفرق، أي كل نادي يشكل فريق يتألف عادةً من أربعة فرسان يدخل فارساً من كل نادي ويجتاز المسلك، وبعد انتهاء فرسان كافة الأندية يدخل الفارس الثاني من كل نادي على التوالي”.

وأضافت أبو قورة “بعد انتهاء العدد المشارك تأخذ أفضل ثلاثة نتائج لكل فريق و من خلالها يتوج الفريق صاحب أفضل نتيجة بميداليات و يستلم كابتن كل فريق كأس الفئة”.

وحصل على لقب البطولة لفئة “Big Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 140 سم الفارس عمر حمشو على جواده “Baloussino”، والفارس محمد جوبراني على جواده “Quicky Des TSP”، وتم تتويج الفرسان بميداليات البطولة و تسلم كأس البطولة الفارس محمد جوبراني نيابةً عن كابتن تيم سبيرت الفارس أحمد حمشو.

وفي فئة “Medium Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 130 سم، حصل على لقب البطولة الفارسة شام الأسد على جوادها “Ugolin ouge”، والفارسة بشرى الأسد على جوادها “Roxy Du Bobois”، والفارس مؤمن زنداقي على جواده “Jens Z TSP”، والفارسة جودي نظام على جوادها “Violon”، وتم تتويج الفرسان بميداليات البطولة و كأس البطولة تسلمه الفارس محمد جوبراني نيابةً عن كابتن تيم سبيرت الفارس أحمد حمشو.

وفي فئة “Small Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 120 سم، حصل على لقب البطولة الفارسة شام الأسد على جوادها “Anigma”، والفارسة بشرى الأسد على جوادها “Texas P”، والفارس سعيد زنداقي على جواده “Checkers TSP” والفارسة آية حمشو على جوادها “Zobra”، وتم تتويج الفرسان بميداليات البطولة و كأس البطولة تسلمه الفارس محمد جوبراني مدرب تيم سبيرت نيابةً عن كابتن تيم سبيرت الفارس أحمد حمشو.

وفي فئة “Mini Tour،” التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 105 سم، حصل على لقب البطولة الفارس محمد بعلي على جواده “Roito”، والفارسة نجلا السمير على جوادها “Tara”،والفارس ليث العلي على جواده “Viga”، والفارس بدر بللول على جواده “Sakher”، وتم تتويج الفرسان بميداليات البطولة و كأس البطولة تسلمه الفارس مصطفى زنداقي كابتن فرسان نادي الجيش.

وفي فئة “Children”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 80 سم، حصل على لقب البطولة الفارس وسيم زنداقي على جواده “Nif De La Mare TSP”، والفارسة شام الأسد على جوادها “All Right 9 TSP”، والفارس مؤمن زنداقي على جواده “White Snowy TSP”، وتم تتويج الفرسان بميداليات البطولة و كأس البطولة تسلمه الفارس محمد جوبراني مدرب تيم سبيرت نيابةً عن كابتن تيم سبيرت الفارس أحمد حمشو.

يذكر أن الفئة العليا اقتصرت مشاركة فرقها على فارسين بدلاً من أربع لارتباط العديد من الفرسان ببطولات ومعسكرات خارجية استعداداً للدوري العربي وموسم البطولات الخارجية القادمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى