فلاش

هل اقتربت المصالحة ؟ ..أول لقاء من نوعه في حمص بين الجانب الحكومي ومسلحي الريف الشمالي

كشفت مصادر في اللجنة الأمنية والعسكرية بحمص لتلفزيون الخبر أن أول لقاء من نوعه جرى بين ممثلين عن الحكومة وأعضاء في المجلس المحلي للريف الشمالي لحمص بحضور رئيس مركز المصالحات في القاعدة الروسية العماد الكسندر ريكازينوف”.

وأضافت المصادر لتلفزيون الخبر أن “اللقاء تم عبر “سكايب”، يوم الاثنين 28 – 8 – 2017 في الساعة الرابعة عصرا، وكانت الحديث يتمحور حول المصالحة والمواضيع الخدمية بحضور محافظ حمص وممثلين عن اللجنة الأمنية في حمص”.

وتشهد منطقة ريف حمص الشمالي اجتماعات مكثفة لانجاز مصالحة كان أعلن عنها اللواء بركات بركات خلال تسوية أوضاع بعض المسلحين من أبناء تلبيسة في وقت سابق.

وكان مدير تربية حمص احمد ابراهيم صرح في وقت سابق لتلفزيون الخبر ان مدارس الريف الشمالي تعمل بكوادرها المحلية وتقوم بتدريس منهاج الجمهورية العربية السورية ويخضع الطلاب لامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في مراكز ضمن مدينة حمص

وكانت اللجنة الأمنية والعسكرية بحمص خاضت مفاوضات إلى الجانب الروسي مع ممثلين عن حي الوعر، وأفضت لإنجاز تسوية أنهت ملف آخر أحياء المدينة وأعادته إلى سيطرة الدولة.

وتعمل اللجنة الأمنية و الجانب الروسي على إنجاز تسوية في ريف حمص الشمالي لإخراج الفصائل المتشددة الرافضة للتسوية وتسوية أوضاع بقية المسلحين مترافقاً ذلك مع إعادة الخدمات الحكومية إلى المنطقة.

يذكر أن الآليات الحكومية بدأت اليوم الثلاثاء بإزالة السواتر الترابية والركام من الطريق الدولي تلبيسة – حمص، بحسب ما كشف عنه مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى