ميداني

“قسد” تعلن السيطرة على حي المنصور في الرقة ومواجهات عنيفة في حيي “ المرور “ و” الدرعية “

قالت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) ذات الغالبية الكردية أنها سيطرت على حي المنصور في الجهة الشرقية لمدينة الرقة، ضمن المواجهات التي تخوضها ضد تنظيم “داعش” .

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ”قسد”، مصطفى بالي، الاثنين 28 آب، إن “قوات سوريا الديمقراطية تابعت تقدمها داخل أحياء الرقة، وتمكنت من السيطرة على حي المنصور، بالتزامن مع مواجهات عنيفة في حيي المرور والدرعية”

بينما أشارت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “ داعش “ إلى اشتباكات قرب دوار الساعة ومشفى السلام داخل المدينة، قتل إثرها أكثر من ثلاثة عناصر من القوات الكردية.

وكانت “قسد” أعلنت أمس السيطرة على مشفى مدينة الرقة الواقع في حي المرور وسط المدينة بعد أن دمرته .

وبدأت “قسد” وعشائر عربية تابعة لها ، ضمن حملة “غضب الفرات”، عملية لدخول الرقة، منذ مطلع حزيران الماضي، وسيطرت خلالها على أحياء ومقرات عسكرية.

وقدرت “قسد” نسبة السيطرة على المدينة بحوالي 55%، تشمل الفرقة 17 شمالًا وضاحيتي الجزرة والهرقلية وحي السباهية والرومانية والقادسية وحطين واليرموك غربًا، إضافةً إلى المشلب والصناعة والبتاني شرقًا.

وتتزامن عمليات “قسد” في الرقة مع مواجهات عسكرية يخوضهاالجيش العربي السوري في ريف المدينة الجنوبي الشرقي مع التنظيم الارهابي .

وتتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، الثكنة، الأندلس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق