رياضة

واين روني يعتزل اللعب دولياً

أعلن قائد المنتخب الانكليزي السابق ولاعب نادي إيفرتون الحالي ومانشستر يونايتد السابق، واين روني، اعتزاله اللعب دولياً بشكل نهائي.

ونشر روني في بيان له عبر حسابه في “تويتر” إعلانه اعتزال اللعب دولياً، مشيرا إلى أنه “قرار صعب ولكن اعتقد أنه قد حان الوقت المناسب للخروج”.

وأضاف روني، 32 عاماً، أن “مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت طلب منه اللعب في المبارايات المقبلة، لكنه اتخذ القرار بعد مشاورات مع العائلة ومدير أعماله”.

ويعتبر روني الهداف التاريخي للمنتخب الانكليزي، حيث شارك في أول مباراة في 2003 أمام منتخب استراليا في لقاء ودي، وكان عمره آنذاك 17 عاماً ليكون أصغر لاعب في تاريخ المنتخب.

ويأتي اعتزال روني بعد أنباء عن عدم استدعائه للمنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بسبب تدني مستواه مع نادي مانشستر يونايتد العام الماضي.

وكان روني ترك المانيو بعد 14 عاماً قضاها في صفوفه، أصبح فيها الهداف التاريخي له، عائداً لصفوف إيفرتون الانكليزي الذي نشأ به، بعقد يمتد لعامين مقابل 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وسجل روني هدف في مرمى مانشستر سيتي، في افتتاح “البريمرليغ” لهذا الموسم، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، تصل أهدافه إلى الرقم 200 بعد النجم السابق آلان شيرر، الذي أحرز 260 هدفاً مع نيوكاسل يونايتد، وبلاكبيرن روفرز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى