محليات

الشؤون الاجتماعية : 40 جمعية مشاركة في معرض دمشق من كافة المحافظات

أعلنت الدكتورة ريمة القادري أن “عدد الجمعيات المشاركة في معرض دمشق الدولي بلغ 40 جمعية من كافة المحافظات”.

و أضافت القادري للصحفيين، أثناء قيامها بزيارة لجناح وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل، “فرحون بهذا الإقبال الى معرض دمشق الدولي، والوزارة شاركت هذا العام بعد انقطاع لعدة سنوات عدنا نشاهد تعافي سوريا”.

وأوضحت القادري أنه “تم اختيار الجمعيات المشاركة عن طريق اختيار تلك التي لديها منتج قابل للتسويق للمشاركة بالمعرض”.

وأضافت الوزيرة “حبينا يكون عنوان الجناح قصة تعافي يتكامل فيها الجهد الأهلي مع الجهد الحكومي وفق الأوليات التي وضعتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وهي بما ينسجم مع توجهات البيان الوزاري، وتعليمات القيادة السورية بأن سوريا يجب أن تبنيها أياد سورية”.

وأكدت القادري “وجود غزارة في الإنتاج”، لافتة إلى أن “أغلب المعروضات هي صناعة الجرحى أو سيدات معيلات لأسرهم أو أشخاص ذوي إعاقة ويملكون القدرة أن يكون لديهم حالة من الإنتاجية”.

وأشارت القادري إلى أن “ما نراه هو نماذج عملت مع الوزارة تحت عنوان الاغاثة التنموية أي “رعاية الاسر من خلال تمكينها من تحمل أعباء الحياة”.

وبينت القاادري أن “الوزارة تغطي كل المحافظات حيث تتواجد في 11 محافظة، ونكون فاعلين فيها بنماذج من النشاطات والاهداف والانتاجية”.

يذكر أن معرض دمشق الدولي انطلق بنسخته الـ 59 يوم الخميس الماضي 17 آب، بعد انقطاع دام عدة سنوات، وشهد ويشهد اقبلا جماهيرياً كبيراً.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى