تعليم

جامعة الفرات تحدد العاشر من الشهر القادم موعداً لبدء الدورة الإضافية

قال رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب الحسين لتلفزيون الخبر أن “مجلس الجامعة المنعقد في مدينة الحسكة حدد موعد امتحانات الدورة الإضافية لجميع الكليات الجامعية التابعة لها اعتباراً من العاشر من أيلول المقبل”.

وأضاف الحسين أن “تحديد موعد الامتحانات جاء بموجب قرار مجلس الجامعة الذي عقد في مدينة الحسكة والذي سيستمر على مدار أسبوعين لطلاب كليات محافظتي الحسكة ودير الزور، وطلاب الأقسام والفروع المماثلة لها في كليات محافظة الرقة”.

وأشار الحسين إلى أنه “تم تحديد موعد الامتحان الموحد لمادة الثقافة القومية لطلاب السنة الأولى في جميع الكليات الجامعية في يوم 14 من الشهر القادم أيلول”.

وبين الحسين أن “جامعة الفرات تعمل حالياً على تنفيذ المقابلات الشفهية للراغبين بالتعيين ضمن الهيئة التدريسية في جميع الكليات الجامعية التابعة للجامعة إلى جانب تنفيذ امتحانات المواد الدراسية غير المماثلة لطلاب كليات دير الزور في مدينة الحسكة والتي تستمر لغاية 27 من الشهر الجاري”.

في سياق متصل، التقى محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى رئيس جامعة الفرات، وتناول اللقاء سير العمل في كليات جامعة الفرات بالحسكة، والصعوبات التي تعترض سير عمل الكليات، واستعدادات جامعة الفرات لتنفيذ امتحانات الدورة الفصلية الإضافية.

وطالب محافظ الحسكة خلال اللقاء بضرورة إعادة فتح كليتي طب الأسنان والاثار لطلاب السنة الأولى للعام 2018-2017، والتي تم تعليق الدوام والمفاضلة فيهما خلال العام الجامعي 2017-2016.

يذكر أن ثمان كليات جامعية و ثلاثة معاهد متوسطة تتبع لجامعة الفرات في محافظة الحسكة، ويدرس فيها أكثر من 35 ألف طالب وطالبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى