محليات

حوالي 200 متبرع بالدم يومياً في معرض دمشق الدولي

شاركت المؤسسة العامة للصناعات الطبية بجناح مميز، لفت انتباه معظم المارين به، وهو جناح بسيط يتألف من سيارة خاصة بالتبرع بالدم، مجهزة بكافة المعدات اللازمة، ليشهد هذا القسم من المعرض قبولاً كبيراً وطوعياً من قبل الزائرين.

وقال مسؤول الجناح الطبي في المؤسسة العامة للصناعات الطبية المهندس رازي رسلان لتلفزيون الخبر إنه “وصل عدد المتبرعين يومياً لحوالي 200 شخص، يأتون بشكل طوعي للتبرع في الدم”.

وبين رسلان أن “حملات التبرع التي تتم خلال المعرض هي لصالح جميع المواطنين للمشافي المدنية والعسكرية”، منوهاً إلى أن “المؤسسة العامة للصناعات الطبية هي المؤسسة المسؤولة عن نقل الدم وتوفيره بشكل آمن وسليم لكل المواطنين في سوريا”.

ولفت رسلان إلى أن عدد المتبرعين يزداد يومياً، ففي اليوم الأول كان العدد 100 شخص، ونحن في اليوم الثالث الذي ارتفع فيه العدد إلى الضعف”.

وأضاف رسلان: “القبول الكبير من قبل الزائرين للتبرع بالدم يؤكد ما نقوله نحن في المؤسسة بأن “بنك الدم الحقيقي هم السوريون أنفسهم المتبرعون، والهدف من المشاركة في المعرض هو التأكيد على عودة المؤسسة وعملها بقوة”.

وتقوم المؤسسة العامة للصناعات الطبية أيضاً بمشروع جديد لتصنيع الأدوية من مشتقات الدم، بهدف معالجة الأمراض السرطانية وأمراض النزيف، بحسب ما أوضحه مسؤول جناح المؤسسة

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى