طافشين

السوريون يأكلون على الأقل بخمسة مليارات دولار سنوياً ويسكنون بخمسة أخرى في لبنان

نقلت مصادر إعلامية عن خبير اقتصادي لبناني أن “قيمة ما ينفقه السوريون المقيمون في لبنان نحو عشرة مليارات دولار سنوياً، نصفه ينفق على الغذاء وهو الحدّ الأدنى اللازم للمعيشة، في حين أن عدد السوريين في لبنان يصل إلى نحو مليوني شخص”.

وأضاف المصدر أن” هناك عدداً غير قليل من السوريين المقيمين في لبنان ينفقون شهرياً أضعاف معدل الإنفاق (الحد الأدنى) لأنهم بالأساس من ذوي الأحوال الميسورة كالتجار والفنانين وأصحاب الاستثمارات سواء كانت إقامتهم دائمة أم مؤقتة”.

وقال ” أنه يتم إنفاق نحو خمسة مليارات دولار سنوياً بدل إيجارات سكن، والتي تضم أكثر من 700 ألف نسمة من السوريين، حيث يسدّدون شهرياً بين 200 إلى 500 دولار قيمة إيجار عن السكن الواحد، بحسب موقع ومساحة المسكن وعدد أفراد الأسرة”.

وبيّن المصدر نقلاً عن الخبير أن “حوالي نصف السوريين في لبنان يمتلكون خطاً هاتفياً ويسدّدون شهرياً عشرة دولارات فقط كي يبقى الهاتف في حالة الاستقبال للمكالمات”، مضيفاً أن “السوريين يشكلون المشغل الأول والرئيس لقطاع النقل والمواصلات”.

يذكر ان أغلب اللبنانين يعيشون حالة غضب مستمر لادعائهم أن السوريين “يأكلون رزقهم” وحولوا بلدهم لمكان “لايعاش فيه” فيما يشتكي السوريون هناك من استغلالهم بالعمل أيضاً .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق