اقتصاد

انسحاب رجال الأعمال السوريين من “معرض الألبسة” في مصر من أجل “معرض دمشق الدولي”

قال عضو مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر” هشام عرب الحلبي أن “جميع الصناعيين السوريين المشاركين في معرض ألبسة الأطفال المقرر إقامته في القاهرة هذا الأسبوع انسحبوا من المعرض”.

وذكر عرب الحلبي، نقلاً عن موقع “الاقتصادي”، أن “سوء تفاهم حدث حول هذا المعرض الذي كان مقرراً بشكل مسبق، وجاء توقيته بالتزامن مع “معرض دمشق الدولي”، إذ إن نحو 40 صناعياً سورياً قد ثبّت مشاركته في المعرض، وبعد الحديث الذي تم تداوله عن تأثير هذا المعرض على “معرض دمشق الدولي” انسحب جميع المشاركين”.

وأوضح عرب الحلبي، أن “غالبية الصناعيين السوريين المتواجدين خارج سوريا وجودهم مؤقت، وهم ينتظرون الفرصة المناسبة للعودة لبلدهم، وبعضهم لديه ورش تعمل حالياً في سوريا، ومعظم من يعمل في المنشآت المتواجدة خارج سوريا هم عمال سوريون”.

ولفت إلى أنه “بالرغم من وجود عدة معامل سورية افتتحت خلال الحرب في الصين ومصر وتركيا، إلا أن غالبية الزبائن في الدول العربية ترغب في المنتجات المصنعة في معاملنا بسوريا”.

ويبلغ عدد معامل الألبسة السورية الموجودة في مصر “حوالي 200 معمل، منها حوالي 80% ألبسة أطفال، وعلى الرغم من كون العدد محدود لهذه المعامل، إلا أنها كسبت ثقة الزبائن، وحققت حضوراً قوياً للمنتج السوري في السوق المصري”، بحسب ما قاله عرب الحلبي.

يذكر أن معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 يبدأ يوم الخميس 17 – 8 – 2017، على أرض المعارض الواقعة في طريق المطار، ويستمر حتى تاريخ 26 – 8 – 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق