محليات

الصحة تصدر مفاضلة القبول لمدرسة القبالة والتمريض بالحسكة

أصدرت وزارة الصحة مفاضلة القبول الخاصة بمدرسة التمريض والقبالة بالحسكة للعام الدراسي 2017-2018، وذلك لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي حصراً لدورة عام 2017 لأبناء محافظة الحسكة.

وبينت الوزارة أن “العدد المطلوب هو 130 طالب و طالبة، بنسبة 80 % إناث و 20 % ذكور و10% لذوي الشهداء”.

وقال مدير مدرسة التمريض و القبالة بالحسكة محمد فوزي المحمد لتلفزيون الخبر: “يجب أن يكون المتقدمين من القاطنين في محافظة الحسكة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية تربية الحسكة، وأن يكون مجموع علاماته لا يقل عن 1500 علامة بعد طي مادة التربية الدينية”.

وأوضح المحمد أنه “يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة”.

وبين المحمد أن “شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة على 20 عاماً، ويكون من القاطنين في المحافظة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها، وسليماً من أي حالة تشوه تعيق عمله كممرض”.

وأضاف المحمد أنه “يقبل أبناء محافظة دير الزور لصالح مديرية صحة دير الزور، والعدد المخطط قبوله لهم هو 25 طالب وطالبة فقط”.

وتابع المحمد: “إن استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ من يوم الأحد 13 آب ولغاية 31 آب، وذلك في مبنى المدرسة الكائن في حي العزيزية بجانب المشفى الوطني بمدينة الحسكة، على أن تعلن نتائج القبول في 28 من الشهر القادم”.

وفيما يتعلق بشروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء، لفت المحمد إلى أنها “تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء زوجة الشهيد أو أحد أبنائه شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي، وأن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2016 حصراً”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى