ميداني

19 شهيد بقصف لطيران “التحالف الدولي” على مدينة الميادين بريف دير الزور

استشهد 19 مدنياً وأصيب آخرون، في مدينة الميادين وقرية التبني بريف دير الزور جراء عدوان طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، وتزعم محاربة تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة “سانا” أن “طيران التحالف” “قصف الأحياء السكنية في مدينة الميادين والأطراف الشمالية من بلدة التبني بريف دير الزور، ما تسبب باستشهاد 19 مدنياً وإصابة آخرين، ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية”.

وارتكب طيران “التحالف الدولي” في الـ 30 من الشهر الماضي مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء و10 جرحى جراء قصفه مشفى عائشة والنادي ودوار الشهداء في مدينة البوكمال.

واستخدم “التحالف” في غاراته الجوية على مدينة الرقة أكثر من مرة أسلحة محرمة دولياً، حيث قصف بالقنابل الفوسفورية في الـ 3 من الشهر الجاري مبنى المشفى الوطني.

واستهدفت طائرات “التحالف” أيضاً في التاسع من حزيران الماضي، الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة، إضافةً إلى حي السباهي بالفسفور الأبيض المحرم دولياً.

وما يسمى “التحالف الدولي” هو عبارة عن قوات أجنبية، مع مشاركة بعض القوات العربية أيضاً، شكلتها واشنطن في آب عام 2014 بشكل غير شرعي ومن خارج مجلس الأمن ومن دون موافقة الجمهورية العربية السورية.

وارتكبت طائرات “التحالف” منذ أن شكلت وحتى الآن، العشرات من المجازر التي راح ضحيتها مئات المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة وحلب، بالإضافة لاستهداف المشاريع الخدمية والبنى التحتية المهمة في سوريا، كسد الفرات، بهدف تخريبها، والحجة هي نفسها لم تتغير “محاربة داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى