فلاش

فساد في خبز الحسكة واختلاسات وخميرة غير مطابقة للمواصفات

كشف فرع الأمن الجنائي بمحافظة الحسكة، وبإشراف مباشر من قائد شرطة المحافظة اللواء فايز المحمد، عن وجود حالات فساد بعملية استلام مادة الخميرة الخاصة بالمخابز العامة والأفران الخاصة في المحافظة.

ويقوم فرع الأمن الجنائي بالتحقيق في قضية استلام كميات من مادة الخميرة غير مطابقة للمواصفات من قبل اللجنة المختصة بشرائها من الأسواق المحلية.

ويأتي فتح ملف استلام الخميرة التي يتم شرائها من الأسواق المحلية، عبر أحد المتعهدين الخاصين، بعد الزيارة الليلية المفاجئة التي قام به محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى قبل عدة أيام لمخبز الحسكة الأول ( المساكن ) بمدينة الحسكة.

وخلال الجولة في أقسام مخبز الحسكة الأول ( المساكن ) الآلي، تفاجئ المحافظ بتكدس كميات كبيرة من مادة الخميرة في مستودع المخبز.

وقام المحافظ بتحويل الأشخاص المسؤولين عن موضوع استلام الخميرة وعددهم 7 أشخاص، وهم أعضاء لجنة الاستلام المحلية إضافة إلى عاملين اثنين بالمخبز، إلى فرع الأمن الجنائي للتحقيق معهم.

وكان محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى قام قبل فترة وجيزة بتحويل عدد من العاملين بمخبز الحسكة الأول ( المساكن ) إلى فرع الأمن الجنائي بعد التدقيق في عملهم والذين بدورهم اعترفوا من خلال التحقيق معهم على قيامهم بتلاعب بأوزان الخبز إضافة لعدد من القضايا الاختلاس و الفساد المالي.

وبعد التحقيقات التي قام به فرع الأمن الجنائي وبإشراف مباشر من رئيس الفرع العميد محمود جنيد الأحمد، وصل عدد العاملين الذين تم إلقاء القبض عليهم في قضايا التلاعب بالأوزان وسرقة الطحين والاختلاسات المالية إلى 6 عمال تم تحويلهم إلى القضاء المختص.

يذكر أن محافظة الحسكة تعتمد على شراء الخميرة الخاصة بالمخابز العامة والخاصة من الأسواق المحلية بعد تفويض من رئاسة الحكومة، وذلك بسبب عدم وصول الخميرة من المحافظات الداخلية نتيجة انقطاع الطرق البرية مع المحافظات الأخرى خلال السنوات الماضية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى