ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على نقاط جديدة في عين ترما

سيطر الجيش العربي السوري على الكتل البنائية الموازية لطريق زملكا – جوبر، بالاضافة للسيطرة على عدد من الكتل في محور دوار المناشر ومنطقة جحا بعمق حي جوبر.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري مستمرة بالتقدم على جبهة شرق العاصمة في محوري عين ترما و جوبر”.

وارتفعت أصوات الإنفجارات والإشتباكات على جبهة شرق العاصمة دمشق، حيث بدأت منذ عدة أيام في منتصف الليل راجمات الصواريخ، برمايات صاروخية متقطعة استهدفت من خلالها أماكن تمركز مسلحي تنظيم “جبهة النصرة”.

وأوضح المصدر أنه “تمت السيطرة على القطاع المتوسط، والأبنيه العالية في عين ترما، والكتل البنائية الموازية لطريق زملكا جوبر، بالاضافة للسيطرة على عدد من الكتل على محور دوار المناشر و منطقة جحا بعمق حي جوبر”.

وأضاف المصدر أن “التقدم يتم وسط استهدافات صاروخية ومدفعية مركزة على مواقع المسلحين بالتزامن مع قيام سلاح الطيران الحربي بعدة ضربات جوية لمواقع المسلحين”.

وأكد المصدر “قيام قوات الجيش بأسر ثلاثة مسلحين من تنظيم “جبهة النصرة ” بعد أن قام الجيش بمحاصرة مجموعتهم المؤلفة من 12 مسلح ضمن أحد الأنفاق في عين ترما، بعد تفجير فتحة خروجه من قبل قوات الجيش المتقدمة”.

وأشار المصدر إلى أن “التقدم يتم على عدة محاور في عين ترما محور كازية “سنبل” ضمن الكتل البنائية الموازية لطريق زملكا والمحور الثاني، من عقدة عين ترما باتجاه المناشر في جوبر، والثالث محور معمل اللحوم باتجاهرحارة الشوام والمحور الرابع محيط جامع المصطفى في حي جوبر”.

يشار إلى أن العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري تقسم إلى قسمين، الأول يتركز فيه الإستهداف الصاروخي والاشتباكات المباشرة على محور عين ترما، والقسم الثاني استهدافات مدفعية لمواقع المسلحين في جوبر منعاً لوصول أي امداد من مسلحي جوبر باتجاه عين ترما.

والهدف من فتح جبهة شرق العاصمة هو إبعاد خطر المسلحين عن إحياء العاصمة دمشق، حيث أن عين ترما تلاصق جرمانا ومناطق قريبة من باب شرقي، في حين تلاصق جوبر العباسيين، وباب شرقي وباب توما.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى