اخبار العالم

صحيفة بريطانية: “الخرسا” خلية سرية تابعة لتنظيم “داعش” في سوريا تجهّز للهجوم على أوروبا

قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية إن “أسيراً “داعشياً” لدى القوات الكردية اعترف بوجود خلية سرية في سوريا تابعة لتنظيم “داعش” تحضّر لشن هجمات إرهابية بمدن أوروبا تدعى “الخرسا”

وذكرت الصحيفة أن “الخلية السرية تضم متطوعين أوروبيين يخضعون لتدريبات قاسية وشاقة في مخيم سري في سوريا، وبعد ذلك سيعودون إلى أوطانهم”.

وأوضحت الصحيفة أنه “خلال الدورة يتدرب الإرهابيون على تجميع العبوات الناسفة ويتم تعليمهم “العقائد الجهادية”

وبينت الصحيفة أن “تدريب عناصر خلية “الخرسا” يستغرق سبعة أشهر، وهي عملية في غاية الصعوبة، ويعرض على كل أوروبي يجتاز حدود سوريا الانضمام إلى هذه المجموعة المسلحة”.

وتابعت الصحيفة: “هناك خمسة عناصر فقط من أصل 20 ينجزون الدورة التدريبية بنجاح. وبعدها يتوجه العناصر الخمسة إلى أوروبا لينفذوا أعمالاً إرهابية”.

وأردفت أنه “بالإضافة إلى هذا البرنامج يوجد في الخلية أيضاً مركز خاص للتعامل مع المسلحين المحتملين المقيمين في أوروبا نفسها على شكل خلايا نائمة ترغب في الانضمام إلى “داعش” ولكن لأسباب غامضة لا يتمكن أفرادها من السفر إلى الشرق الأوسط.”.

وأكملت الصحيفة: “هؤلاء يبقون على اتصال مع “التنظيم” وهم في بلادهم، وعند الحاجة ينفذون الهجمات الإرهابية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “حوالي 50 شخصاً من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا انضموا لصفوف “داعش” في سوريا وأكملوا التدريب في الوحدة السرية بنجاح”.

وبحسب الأسير”الداعشي” فإن “المجموعة السرية تواصل التدريب على الرغم من الخسائر الكبيرة التي يتكبدها “التنظيم” مؤخراً في سوريا وهي مستعدة لتنفيذ هجمات في باريس وبروكسل وغيرها من مدن الاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن أعداد كبيرة من المواطنين الأوروبيين الأجانب عبروا الحدود السورية وانضموا للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” في سوريا، وعاد معظمهم إلى أوروبا لتنفيذ أعمال إرهابية هناك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى